الشاشة الرئيسيةمحليات

فواز الزعبي يثير جدلا تحت القبة سلمنا لحيتنا لشركة تتحكم بالتعيين في الخارجية.. وكريشان يردّ

الغواص نيوز

أثار النائب فواز الزعبي جدلا تحت قبة البرلمان بعد حديثه عن وجود شركة تتحكم بالتعيينات في وزارة الخارجية وشؤون المغتربين والسلك الدبلوماسي.

وقال الزعبي خلال جلسة النواب التشريعية الصباحية، الاثنين: “سلّمنا لحيتنا لوزير الخارجية في ملفّ المطلوبين والموقوفين في الخارج كما سلّمنا لحيتنا لشركة اسمها بيتر بيزنس هي من تقوم نيابة عن الحكومة بالتعيين في وزارة الخارجية الدبلوماسيين الأردنيين”.

وأضاف الزعبي: “هناك موظفون في وزارة الخارجية لا يجيدون لا اللغة الانجليزية ولا العربية، وأرجو من الحكومة التمحيص في هذه الشركة؛ من هو صاحبها ومن وراءها؟”.

وتابع الزعبي: “نحن لا نريد شركات تعمل في وزارة الخارجية. وأتمنى من الحكومة إلغاء هذه الاتفاقية مع هذه الشركة، وهذا أهم من الاتفاقيات الأخرى”.

وردّ نائب رئيس الوزراء وزير الادارة المحلية توفيق كريشان، على مداخلة الزعبي قائلا: “بخصوص التعيينات في وزارة الخارجية، فهي تجري وفق نظام السلك الدبلوماسي، فهناك امتحان تحريري وشفوي يخضع له الجميع، وهي ليست ضمن مزاجية وزير الخارجية أو غيره”.

وأضاف كريشان: “أما بخصوص الشركة التي تحدث عنها النائب، فعليه أن يتبع القنوات الدستورية ويوجه سؤالا إلى الحكومة بهذا الخصوص ونحن سنجيب عليه”.

ردّ كريشان أثار غضب الزعبي، الذي طالب بعقد جلسة رقابية تُطرح فيها الأسئلة النيابية، مشيرا إلى أنه وجّه سؤالا للحكومة من الدورة السابقة لم تجرِ الإجابة عليه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى