الشاشة الرئيسيةمحليات

فرجيان :الوضع الغذائي في العقبة آمن

الغواص نيوز -رياض القطامين

أكد امين سر نقابة الغذاء في الاردن يوسف فرجيان توفر مخزون احتياطي كبير من المواد الغذائية الأساسية في العقبة كضمانة متينة للأمن الغذائي .

وقال فرجيان الذي يرأس فرع نقابة الغذاء في العقبة وعضو مجلس محافظة العقبة إن مستودعات التجار في العقبة تزخر بمختلف المواد الغذائية وبمستوى تخزين عالي الجودة وتخضع لرقابة صارمة من السلطات المحلية المسؤولة سواء من سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة او من دار المحافظة والأجهزة التابعة لها .

واضاف فرجيان “للغواص نيوز ” إن أسواق العقبة تحتوي مختلف السلع وضمن السقوف المحددة من وزارة صناعة والتجارة .

وقال إن الرقابة لا تقتصر على الأسواق بل تطال المستودعات التجارية الكبرى وأن فرقا من مديرية الصناعة والتجارة تقوم بجولات مكثفة على هذه المستودعات.

وأوضح أن عشرات البواخر ترسو على موانىء العقبة تباعا منذ بداية المواجهة مع كورونا ما يؤكد على تواصل الإمداد الغذائي للمملكة دون انقطاع وضمن استراتيجية عليا .

وأضاف فرجيان وهو مستثمر معروف في العقبة ان الوضع الغذائي آمن جدا ولفترات طويلة الأمد وأن صلاحية المواد الغذائية تمتد للعام القادم وبظروف تخزين متطورة وان عمليات التخزين تكون اولا بأول مشيرا الى تقليب البصائع وامتداد الأسواق لتلبية حاجات المواطنين المتزايدة.

وأضاف فرجيان إن مستودعات التجار مزودة بمولدات كهربائية لتبريد البضائع في حال حصل انقطاع للتيار الكهربائي علما أن هذا لم يحصل .

ونوه فرجيان إلى أن عمليات التعقيم مستمرة مؤكدا على التزام الباعة والتجار والمواطنين بمعايير وادوات الصحة والسلامة العامة.

وأشار فرجيان إلى أكثر من 40 فريقا رقابيا يحملون صفة الضابطة العدلية اطلقتهم سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة لضبط إيقاع الأسواق من حيث الرقابة والالتزام بالأسعار وصلاحية السلع وانتظام المتسوقين.

وأشاد فرجيان بصرامة الاجراءات ومستوى الرقابة على غذاء المواطن في العقبة والمقرونة بتعامل وصفة بالطيب من قبل الجيش و الأمن العام والأجهزة الأمنية.

وشكر فرجيان رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس نايف بخيت وكوادر السلطة ومحافظ العقبة محمد الرفايعه والجيش والأجهزة الأمنية المختلفة والكوادر الصحية والمواطنين الذي التزموا بقانون الحظر ومعايير السلامه العامة وعملوا بتفاني وإخلاص .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى