الشاشة الرئيسيةمحليات

عبيدات: المؤشرات غير مريحة.. وتقييم الوضع قبل بدء دوام المدارس

الغواص نيوز

قال وزير الصّحة الدكتور نذير عبيدات إن هناك مؤشرات غير مريحة ظهرت في الأيام الأخيرة، من ناحية عدد الاصابات ونسبة الفحوصات الايجابية.

وأضاف عبيدات في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة علي العايد، إنه وبالاضافة لتلك المؤشرات غير المريحة، جرى تسجيل أكثر من 350 اصابة بالسلالة الجديدة.

ولفت إلى أن أبرز حالات الإصابة بالسلالة الجديدة تتركّز في العاصمة عمّان، وتحديدا غرب عمان، مبيّنا أن نسبة انتشار السلالة الجديدة أسرع من العادية.

وقال عبيدات إن نسبة الالتزام بوسائل الوقاية العامة بشكل عام وفي المنشآت التي جرى فتحها ليست بالمستوى المطلوب.

وأشار إلى أن الوضع الحالي يجعلنا نتخوف من انتكاسة في الوضع الوبائي.

وفيما يتعلق بالعودة إلى المدارس في ظلّ هذه التخوفات، قال إن الحكومة ستواصل تقييم الوضع الوبائي بالتزامن مع قرب بدء الفصل الدراسي الثاني، حيث سيكون هناك قرار بهذا الخصوص يوم الخميس القادم، فيما سيكون هناك “أولوية بطريقة معينة لاعطاء لقاح كورونا للمعلمين مع وصول كميات كافية من المطعوم”.

وأضاف إن ائتلاف كوفاكس سيقوم بتزويدنا بمطاعيم خلال الأسابيع المقبلة، فيما ستوفّر شركة فايزر دفعة جديدة من اللقاحات في الأردن منتصف شباط.

وبيّن أن لدى الوزارة خطة لتلقيح (25- 30%) من المواطنين، وعند توفر كميات كافية من اللقاحات سيتمّ فتح المزيد من مراكز التطعيم، لافتا إلى تطعيم نحو (40) ألف مواطن، سيتمّ اعتبارا من الأسبوع القادم اعطاؤهم الجرعة الثانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى