الشاشة الرئيسيةمحليات

عاملون في سكة حديد العقبة يلوحون باعتصام مفتوح امام سلطة العقبة

الغواص نيوز
– لوح عاملون في سكة حديد العقبة بتنفيذ اعتصام مفتوح أمام مبنى سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة في حال استمرار سلطة العقبة بتجاهل مطالبهم وعدم تنفيذ الحكم القضائي القطعي الصادر عن المحكمة الادارية بتطبيق قانون العمل عليهم.

وقال أمين سر نقابة العاملين بالسكك الحديدية، محمد سالم العوض، أنهم لا يريدون إلا تطبيق القرار القضائي وتنفيذ القانون من قبل سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.

وأضاف العوض لـ الاردن٢٤ أن العاملين في سكة حديد العقبة تقدموا بدعوى قضائية باعتبارهم موظفين يُطبّق عليهم قانون التقاعد، وأنهم عمّال يعملون في شركة ويجب تطبيق قانون العمل عليهم، وصدر قرار قضائي قطعي بذلك وتم تسليمه لسلطة العقبة الاقتصادية الخاصة وعلى رأسهم رئيس السلطة نايف بخيت، ومازال يماطل في تنفيذ القرار.

وبيّن العوض أن العاملين لا يريدون سوى تنفيذ القرار القضائي الصادر من المحكمة الادارية، سيّما وأن كتابا صدر من ديوان الخدمة المدنية حول احتساب الاجازات على قانون العمل.

ولفت العوض إلى أن هناك مطالب عادية تنفذ بشكل طبيعي إذا تمّ تنفيذ قرار الحكم، ومنها التسكين بالوظائف واقرار الزيادة السنوية واعتماد المؤهلات العلمية للموظفين، مشيرا إلى أن عدد الموظفين يبلغ نحو ٦٢٠ موظفا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى