الشاشة الرئيسيةمحليات

طرح عطاء دراسة إقامة قصر للمؤتمرات في البترا

الغواص نيوز
كشف رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا التنموي السياحي الدكتور سليمان الفرجات، عن أن السلطة قد قامت بطرح عطاء لإعداد دراسة الأثر الاجتماعي والبيئي والجدوى الاقتصادية لإقامة قصر للمؤتمرات في مدينة وادي موسى مركز لواء البترا.

وأكد الفرجات أهمية هذا المشروع في جلب سياحة المؤتمرات إلى المدينة، التي باتت تشكل مركزاً سياحياً هاماً في ظل تزايد أعداد الزوار القادمين لها من شتى أنحاء العالم، إلى جانب أنها باتت تحظى باهتمام متزايد من قبل منظمي المؤتمرات والفعاليات المختلفة في السنوات الأخيرة، بحسب الرأي.

وقال، إن من شأن إقامة قصر للمؤتمرات في البترا، أن يسهم باستدامة حركة السياحة، وتنويع المنتج السياحي في المدينة، إضافة إلى دور ذلك في تعزيز الاقتصاد المحلي وتعزيز فائدة السياحة على أبناء المجتمعات المحلية.

وأضاف، إن هذا المشروع سيسهم أيضاً بإثراء تجربة المشاركين في المؤتمرات، خصوصاً وأن المدينة تحتوي أيضاً على مواقع أثرية وسياحية وجمالية متنوعة، تعكس الهوية الثقافية والحضرية للمملكة.

وأشار الفرجات إلى أن مشروع قصر المؤتمرات هو جزء من سلسلة مشروعات ورؤى استثمارية تسعى السلطة لتنفيذها، ومن ضمنها أيضاً مشروع القرية السياحية البيئية والعبارة الهوائية ومركز المغامرة والتحدي ومشروع الواقع الافتراضي وغيرها.

وأوضح أن السلطة انتهت أيضاً من إقامة وتشغيل العديد من المشروعات والفرص الاستثمارية الأخرى، كوسط وادي موسى والقرية الثقافية وقرية إلجي التراثية، إضافة إلى مشروع المنطاد الثابت الذي يقوم عليه القطاع الخاص، وغيرها من مشروعات، ما أسهم برفع أعداد زوار المدينة، وإثراء تجربة زيارتهم إلى البترا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى