اقتصادالشاشة الرئيسية

(شركة محور الجنوب) نقطة تميز في العقبة الاقتصادية ودول الجوار

الغواص نيوز يلتقي صالح عابدين اكبر مستثمر في صناعة وتجارة قطع الغيار للمعدات الإنشائية

 

الغواص نيوز-رياض القطامين

تفرد شركة محور الجنوب في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة حضورا مميزا بين عدة مشاريع استثمارية في خاصرة العقبة الشمالية.

ويأتي إنشاء شركة محور الجنوب في العقبة امتداد لنجاح سابق أثبت ذاته في عالم الإستثمار المختص صناعة وتجارة قطع الغيار للمعدات الانشائية وكذلك تقديم خدمة الصيانة لها بطرق متطورة .

وفي التفاصيل يقول مدير عام شركة محور الجنوب المستثمر صالح عابدين ان مشروعنا الاستثماري في مدينة العقبة البوابة الذهبية الواعدة للاقتصاد الوطني جاء امتدادا لنجاحات متتالية امتدت من عمان الى العقبة في قطاعي الصناعة والتجارة ومجال صناعة وتجارة قطع الغيار للمعدات الانشائية .

وأضاف عابدين لقد بدأنا مشروعنا الاستثماري الذي يختص في صناعة وتجارة قطع الغيار للمعدات الانشائية و كذلك تقديم خدمة الصيانة لها بتاريخ 20/08/2019 وهذا الاستثمار في مدينة العقبة ما هو الا امتداد لأعمالنا الصناعية والتجارية في عمان حيث عملنا في نفس المجال لعقود خلت .

واوضح عابدين لقد كان لنا باع طويل في هذا المجال محققين وبحمد الله قصة نجاح مميزة الأمر الذي دفعنا إلى التفكير بالتوسع لنفتتح شركة محور الجنوب التي تختص بنفس المجال في صناعة وتجارة قطع الغيار للمعدات الانشائية وصيانتها في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة حيث تتميز مدينة العقبة بنهضة استثمارية لما تقدمه من تسهيلات للمستثمرين ولموقعها الفريد فهي بوابة الأردن البحرية على العالم عبر ميناء العقبة وبوابة الاردن على السعودية عبر المعابر البرية ومنها الى الخليج العربي، وعلى كافة أنحاء العالم عبر مطار الملك الحسين الدولي في العقبة التي تتمتع بشبكة مواصلات برية وبحرية وجوية وهذه ميزة اضافيه تشجع
المستثمرين ورؤوس الأموال للاستثمار في العقبة كما تمتاز العقبة بسهولة مرور البضائع بانسيابة مريحة الى مصر والشمال الافريقي وكافة دول افريقيا بالتالي سنتمكن من تصدير منتجاتنا الى طيف واسع من الأسواق حولنا لذلك قمنا بأنشاء مجموعة هناجر صناعية بمساحة 3000 متر مربع قابلة للزيادة في المرحلة الثانية لتصل الى 10000 متر مربع وكذلك الى الزيادة والتوسع لمساحات اكبر حسب حاجة السوق وحالة العرض والطلب برأس مال مبدأي يصل 2 مليون دولار قابل للزيادة حيث نتوقع ان يصل رأس المال الاضافي الى 5 مليون دولار في السنوات القليلة القادمة .

وقال عابدبن انه وبالرغم من انتشار جائحة كورونا فلم تثنينا الظروف عن الاستثمار والاستمرار في العمل والعطاء وقد تابعنا التطور وتقديم فرص العمل لأهل العقبة الذين لهم الأولوية في الوظائف عندنا كونهم المجتمع المحلي وهذا واجب تفرضه علينا المسؤولية المجتمعية ونحن نعتز بمجتمع العقبة وأهلها الطيبين ونحافظ على حقوقهم ويتوقع ان تصل عدد فرص العمل الذي ستوفرها الشركة الى اكثر من 60 فرصة عمل اردنية ونتمنى النجاح بعد مرحلة التسويق و الاستعانة بعلاقاتنا السابقة مع الشركات في دول الجوار بتصدير منتجاتنا من قطع الغيار للمعدات الانشائية وتأهيل فرق صيانة متميزة من خلال تدريبهم واعطائهم فرصة التخصص في العمل مما ينعكس بالفائدة على مدينة العقبة المزدهرة و على المجتمع المحلي وعلينا جميعا .

وأشاد عابدين بتعاون سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة العقبة وتحديدا مفوضية الاستثمار التي تبادر دائما في تقديم الاستشارات و للتسهيلات المطلوبة للمستثمرين حيث حصلنا على التراخيص المطلوبة.

وثمن عابدين دور ادارة مدينة العقبة الصناعية الدولية المؤهلة التي تقدم حزمة كبيرة من الخدمات الضرورية لاستمرار ونجاح المشروع .

ودعا عابدين المستثمرين في الأردن والدول المحيطة والعالم الى اغتنام سبق الإستثمار في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ذات الموقع الفريد بين قارتين ومجموعة دول ومعابر برية وبحرية ومطار وخدمات استثمارية توفرها مفوضية العقبة .

واضاف نتشرف بوجودنا بين أهلنا في مدينة العقبة في ظل قيادة هاشمية حكيمة تهتم وتستثمر في الانسان الأردني ليزدهر المكان ويعم الخير والتقدم كافة ارجاء الوطن الغالي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى