اقتصاد

شركات طيران أردنية : مطار رامون دمار لنا

الغواص نيوز

قال مدير شركة طيران فلاي جوردن ابراهيم شاتي ، ان فتح مطار رامون الاسرائيلي ابوابه للفلسطينيين سيشكل خطرا ودمارا لقطاع الطيران الاردني .

واضاف شاتي في تصريحات صحفية ، ان الفلسطينيين يشكلون ما نسبته 70% من عملاء شركات الطيران الاردنية .

وبين ان الاجراءات المعقدة والصعبة المتبعة في جسر الملك حسين ساهمت بدفع الفلسطينيين للسفر عبر مطار رامون المجاور لمدينة ايلات .

وطالب شاتي الجهات المعنية بالعمل على تسهيل الاجراءات المتبعة في الجسر والتسهيل على الفلسطينيين لدعم ورفد الاقتصاد الأردني.

واشار الى ان قطاع الطيران الاردني بشركاته الثلاثة سيعاني بشكل كبير في حال جرى فتح مطار رامون بشكل رسمي امام الفلسطينيين بعد الازمة التي مر فيها جسر الملك حسين ( معبر الكرامة ) مؤخرا .

وكان النائب الاسبق امجد المسلماني رئيس لجنة السياحة في المجلس السابع عشر طالب الحكومة بفتح المعابر 24 ساعة للتخفيف على الفلسطينيين ودعم الاقتصاد المحلي .

وحذر عضو مجلس إدارة جمعية وكلاء السياحة والسفر الأردنية محمود الخصاونة في وقت سابق عبر موقع خبرني من تأثير سلبي كبير على الأردن بعد فتح مطار رامون امام الفلسطينيين .

وبين الخصاونة ان سفر الفلسطينيين عبر رامون بدلا من الأردن سيؤثر على السياحة الأردنية بشكل مباشر ، لان الفلسطيني عندما كان يأتي الى الاردن كان ينفق في المملكة على الكثير من الأمور ، مثل المبيت في الفنادق ، وشراء الهدايا لأقاربه في الأردن او في الضفة عند عودته ، بالإضافة الى شراء التذاكر من شركات الطيران الأردنية.

وأشار الخصاونة الى ان فتح مطار رامون امام الفلسطينيين سيتسبب بخسارة نسبة عالية من المسافرين الفلسطينيين.

وطلب الخصاونة من الحكومة التحرك بعدة إجراءات ابرزها، تسهيل وتبسيط إجراءات سفر الفلسطينيين الى الأردن عبر المعابر ، وتوفير أماكن واسعة لاستقبال اكبر عدد ممكن من المسافرين ، وزيادة عدد الحافلات العاملة بين الحدين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى