الشاشة الرئيسيةمحليات

“سلطة العقبة و الأوقاف” تُنفذان برنامجًا توعويًا دينيا رمضاني لطلبة المدارس

الغواص نيوز _ نفذت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة بالتعاون مع مديرية أوقاف العقبة ومديرية التربية والتعليم لمحافظة العقبة، خلال شهر رمضان المبارك برنامجا توعويا دينيا رمضاني لطلبة المدارس في مدينة العقبة.
وقال مدير تنمية المجتمع المحلي في السلطة وسيم الجرابعة إن هذا البرنامج يأتي بهدف زيادة الوعي والثقافة، وتعزيز وتنمية السلوكيات الإيجابية لدى طلبة المدارس، الى جانب وتعزيز المسؤولية الاجتماعية لدى الشركات والمؤسسات وتبادل الخبرات والتعارف بين الشركاء في مدينة العقبة.
مشيرا الى إن هذه المحاضرات استكمالًا لبرنامج التوعية الذي تنفذه السلطة منذ عام في مدارس العقبة بتوجيهات من مفوض الشباب وريادة الأعمال في السلطة رمزي الكباريتي.
وأعرب الجرابعة عن شكره وتقديره لكافة الشركاء من المؤسسات الحكومية والمجتمع المحلي لجهودهم وتعاونهم لخلق جيل أكثر وعي وثقافة بكل المواضيع التي تؤثر في تكوين شخصيته واعداده للمستقبل.
ومن الجدير بالذكر ان المحاضرات والتي قدمتها رئيس قسم المراكز والجمعيات الإسلامية في مديرية الأوقاف الدكتورة سهام الشباطات تضمنت مجموعة من المحاور من أهمها نفحات رمضانية وكيف نستقبل الشهر الفضيل، اخلاق المسلم دستور حياته وبر الوالدين، ليلة القدر واغتنام الأيام الاواخر في رمضان، صدقة الفطر، الى جانب توزيع بوسترات ادعية دينية قامت السلطة بطباعتها من قبل قسم المكتبات والخدمات الثقافية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى