الشاشة الرئيسيةرياضة وشباب

“سلطة العقبة” تختتم البرنامج التثقيفي المخصص لليافعين

الغواص نيوز _ اختتمت في العقبة اعمال البرنامج التثقيفي المخصص لليافعين والذي نظمته مديرية تنمية المجتمع المحلي في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة بالتعاون مع عدد من المؤسسات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني في العقبة.
وأكد مدير مديرية تنمية المجتمع المحلي في السلطة وسيم الجرابعة أن هذا البرنامج يستهدف اليافعين ضمن الفئة (12 -16) عاما، (ذكور واناث) بهدف تثقيفهم وتوعيتهم بمختلف المجالات التي تساهم بزيادة المعرفة والوعي واكسابهم مهارات الاتصال والتفاعل الاجتماعي، بواقع (12) ساعة تدريبية لكل مجموعة ولمدة شهر.
وأضاف أن البرنامج تضمن مجموعة من المواضيع المتنوعة في مجال التغذية وكيفية قراءة النشرات الغذائية على المنتجات وكيفية تحقيق الأهداف والمهارات الشخصية وجلسات نفسية للتعامل مع القلق وتطوير الذات وكيفية تعزيز الثقة بالنفس لدى اليافعين ومبدأ الطبق الصحي وطاعة الوالدين والأخلاق الحميدة إضافة للتعامل مع مرحلة المراهقة واهمية الصحة النفسية.
وبين الجرابعة أن هذا البرنامج تم تقييمه من قبل أولياء أمور الطلبة الذين اشادوا بمخرجات هذا البرنامج وانه ساهم في نشر الوعي لفئة اليافعين، مشيرا إلى أن السلطة سعت بأن يكون موقع تنفيذ البرنامج في مكتبة الاطفال والناشئين لتوفير بيئة ملائمة لتنفيذ نشاطات البرنامج المختلفة.
وجدير بالذكر أنه تم تكريم الطلبة بشهادات مشاركة وجوائز تحفيزية
وشكر الجهات المشاركة على جهدهم في تنفيذ وانجاح البرنامج وهم مركز الاميرة بسمة للتنمية العقبة وعيادة حداد كلينك وإذاعة صوت العقبة ومديرية اوقاف العقبة ومركز الغذاء المثالي ومديرية صحة العقبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى