اقتصادالشاشة الرئيسية

سلطة العقبة الخاصة وواحة ايلة تحتفل “بيوم السياحة العالمي” في السادس عشر من الشهر الحالي

الغواص نيوز
في إطار الاحتفال بيوم السياحة العالمي في 16 تشرين أول 2023، تنظم منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ، بالتعاون مع واحة أيلة حفلًا خاصًا تحت شعار “السياحة والاستثمار الأخضر”، تحت رعاية رئيس سلطة منطقة العقبة الإقتصادية الخاصة السيد نايف حميدي الفايز ، وسيكون هذا الاحتفال مناسبة للتفكير في أهمية توجيه الاستثمار نحو مبادئ الاستدامة والرعاية البيئية وتحقيق التوازن بين النمو الاقتصادي وحماية الكوكب وتعزيز الرفاهية الاجتماعية.
 
وستُعقد خلال الاحتفال مجموعة من الجلسات الحوارية التي ستسلط الضوء على مفهوم الاستثمار الأخضر وأهميته في البنية التحتية السياحية والاقتصادية في مدينة العقبة.

و ستشمل هذه الجلسات الحوارية التركيز على النقاط التالية:
1. *الاستثمار في الناس:* إذ سيتم التطرق إلى أهمية توجيه الجهود والموارد نحو تطوير البشرية، و سيتناول المشاركون في الحوار مواضيع مثل التعليم وتطوير المهارات وخلق فرص العمل، وتحقيق العدالة الاجتماعية، كون الاستثمار في البشر هو الأساس لبناء مجتمعات مستدامة ومزدهرة.
 
2. *الاستثمار في الكوكب:* سيتم مناقشة كيف يمكن للعقبة، كمنطقة السياحية، أن تلعب دورًا مهمًا في حماية البيئة والمحافظة على الموارد الطبيعية، وسيُسلط الضوء على جهود مكافحة تغيّر المناخ وتحسين إدارة المياه والمحافظة على التنوع البيولوجي، لانها تعتبرخطوات ضرورية لضمان استدامة الأرض للأجيال القادمة.
 
3. *الازدهار:* سيتم التركيز على تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية في مدينة العقبة و التي تخدم الجميع ، و تتمحور المناقشة حول كيفية تحقيق الاستدامة في الاقتصاد وتوفير فرص عادلة للجميع وزيادة رفاهية المجتمعات،، ودعم التأكيد على أهمية التوازن بين الاحتياجات البشرية وحماية البيئة من أجل بناء مستقبل مستدام ومزدهر.

و سيتعامل هذا الحدث بشكل شامل مع مفهوم الاستثمار الأخضر وأهميته في تحقيق التنمية المستدامة،،ويشجع على توجيه الاستثمارات نحو الناس والكوكب والازدهار، وذلك لضمان مستقبل أفضل للجميع وللأجيال القادمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى