الشاشة الرئيسيةمحليات

رئيس الوزراء: لدينا مراعاة وخوف على مصلحة المواطنين ونتجنَّب التَّضييق عليهم

الغواص نيوز _ أكد رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة أن الحكومة لم تقم بأي تعديل على نظام صندوق دعم الطالب، ولا على أي من الإجراءات والآليات المتعلقة بتقديم المنح والقروض للطلبة من خلال الصندوق.
وأعلن رئيس الوزراء خلال جلسة مجلس النواب اليوم الأربعاء أن الحكومة خصصت هذا العام مبلغ 12.5 مليون دينار إضافية لصندوق دعم الطالب بناء على طلب من مجلس النواب.
وأشار إلى أن الحكومة استطاعت تغطية ما نسبته 100% من الطلبة الجامعيين المتقدمين للحصول على منح وقروض من صندوق دعم الطالب العام الماضي.
وقال الخصاونة “نفتخر بأننا نسعى بجد ليلا نهارا لكي نتجنب التضييق على المواطنين”، إنفاذا لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني وكمرتكز أساسي للوفاء بقسمنا الدستوري.
وأضاف رئيس الوزراء الدكتور “لدينا مراعاة وخوف على مصلحة المواطنين لا يستقيم معها أن توسم الحكومة بأنها تضيق عليهم، ونتلقى بصدورنا عن مواطنينا وعن بلدنا وقيادتنا”.
وأكد رئيس الوزراء أن الحكومة توصلت مع رئاسة مجلس النواب والمكتب الدائم إلى آلية واضحة بشأن الإعفاءات الطبية يستفيد منها المواطنون المستحقون غير المشمولين بخدمات التأمين الصحي.
ولفت الخصاونة إلى أن نحو 4 إلى 5 آلاف إعفاء طبي كانت تذهب لأشخاص غير مستحقين، ونصفهم مشمولون بخدمات التأمين الصحي المدني أو العسكري .
وبشأن نظام السلك الدبلوماسي، أكد رئيس الوزراء أن هذا النظام هو الذي يحكم تعيينات الدبلوماسيين في وزارة الخارجية وشؤون المغتربين منذ عشرات السنين، وتجري عليه تعديلات مثل أي نظام آخر وعبر اللجنة الوزارية القانونية في ديوان التشريع والرأي.
وأكد أن نظام السلك الدبلوماسي هو الآلية الضابطة لتعيين الدبلوماسيين في إطار تنافسي بوزارة الخارجية وشؤون المغتربين.
كما أكد أن مجلس الوزراء والحكومة لا يؤديان أثمانا في السر أو العلن مقابل إقرار آليات تشريعية. وقال “نحن ننأى بأنفسنا عن هذا الأمر في إطار مسؤوليتنا الدستورية وفي إطار ثقافتنا وتربيتنا الوطنية”.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى