الشاشة الرئيسيةمنوعات

ديك يقتل صاحبه في مصارعة غير قانونية في الهند

قتل ديك مُزوَّد بسكين لمصارعة ديوك غير شرعية في جنوب الهند مالكه، مما أثار موجة سخط واستياء ضد منظمي الحدث.

وثبّت سكين في ساق الطائر  وذلك استعدادًا لمواجهة الديك الخصم عندما ألحق الأول إصابات خطيرة بفخذ الرجل أثناء محاولته الهروب.

مصارعة ديوك

وقالت الشرطة المحلية إن الضحية توفي متأثرًا بعد أن نزف كميات كبيرة من الدم قبل أن يتمكن من الوصول إلى مستشفى في منطقة كاريمناغار بولاية تيلانجانا في وقت سابق من هذا الأسبوع.

وكان الرجل من بين 16 شخصًا نظموا مصارعة الديوك في قرية لوثونور عندما وقع الحادث الغريب، وتم احتجاز الديك لفترة وجيزة في مركز الشرطة المحلي قبل إرساله إلى مزرعة دواجن.

وقالت الشرطة بأن عمليات البحث مستمرة عن 15 شخصًا آخرين متورطين في تنظيم القتال غير القانوني للديوك، وقد يواجهون اتهامات بالقتل غير العمد والمراهنة غير القانونية واستضافة مصارعة الديكة.

وتعد مصارعات الديكة محظورة في الهند ولكنها لا تزال شائعة في المناطق الريفية في ولايات تيلانجانا وأندرا براديش وكارناتاكا وأوديشا – خاصة خلال مهرجان سانكرانتي الهندوسي.

وتمتلك الديكة التي تم تربيتها خصيصًا سكاكين أو شفرات حادة مربوطة بأرجلها ويراهن اللاعبون على من سيفوز في المعركة الشنيعة.

وتموت الآلاف من الديوك كل عام في المعارك التي تجتذب حشودًا كبيرة على الرغم من جهود جماعات حقوق الحيوان.

مصارعة ديوك

وفي أكتوبر / تشرين الأول من العام الماضي، قُتل قائد شرطة بلدة فلبينية خلال غارة على مصارعة ديوك غير قانونية عندما نزف حتى الموت بعد أن قطعت الشفرة المعدنية الحادة المثبتة على أحد الديوك شريانًا في ساقه.

وقال طإدوين أونجشوان” حاكم الإقليم لوكالة “أسوشيتيد برس”: “كان يحاول مصادرة الديوك، لكن المشكلة هي أن نصل الديك ربما يكون ملوثًا بالسم”.

وتعد مصارعة الديكة من أشهر الرياضات الترفيهية والمقامرة في العديد من المناطق الريفية في الفلبين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى