الشاشة الرئيسيةمحليات

دورة اصدقاء الشرطه لرؤساء الجمعيات الخيرية ومبادرة اترك أثر “صور”

الغواص نيوز _ محمد الخوالدة

افتتح مدير شرطة العقبة العقيد سائد القطاونة الثلاثاء دورة اصدقاء الشرطة التي نظمتها الشرطة المجتمعية في مركز امن المدينة بمشاركة رؤساء الجمعيات الخيرية ومبادرة اترك أثر.

وحضر حفل الافتتاح رئيس اتحاد الجمعيات الخيرية في العقبة علي الاحيوات ومنسق مبادرة اترك أثر بلال الزعبي وعدد من ضباط المركز .

وفي كلمة له قال القطاونه أن دور الجمعيات الخيرية والمبادرات يكمن في تحقيق مبدأ التشاركية الهادفه لتحقيق الانسجام المجتمعي الذي يصب في مصلحة الأمن الشامل مبينا دور الجمعيات الخيرية في نشر الوعي و الثقافه لابناء المجتمع المحلي و التي تمثل رافعه اساسيه للعمل التطوعي و الخيري الذي تهدف إليه الشرطة المجتمعية.

وأضاف القطاونه أن دورة اصدقاء الشرطه هي بمثابه رساله واضحه عن الامن العام الذي بات يقدم خدمات ذات معايير على المستوى الدولي ؛ موضحاً دور الشرطه المجتمعيه في الوقايه من جائحه كورونا وإطلاق مبادرة مسافة امان و التباعد الاجتماعي.

من جهته تحدث رئيس فرع الشرطة المجتمعية النقيب أحمد عباس عن أهداف الشرطة المجتمعية و أهم مبادرات جهاز الأمن العام خلال العام الحالي.

و في مداخلة له بين رئيس اتحاد الجمعيات الخيرية أن الجمعيات بمثابة حلقه وصل بين المواطنين و الاجهزه الامنيه في دعم المبادرات المجتمعية و تحقيق مستوى تشاركية هادف لأبناء الوطن في إرساء قواعد الايجابيه و تقديم افضل صوره عن الاردن الأغلى .

و تحدث منسق مبادرة اترك أثر بلال الزعبي عن دور مبادرتهم في نشر مفاهيم المواطنه الصالحه من خلال عمل المبادرات المجتمعية في محاربه السلوكيات الخاطئه و دعم المجتمع المحلي في كافة المجالات بنشر قيم الانتماء و الولاء والتأكيد على رسالة جلاله الملك عبدالله الثاني بن الحسين المعظم ودعوته المواطنين بالالتزام بارتداء الكمامة والتباعد الجسدي.
وأضاف الزعبي انهم مستمرون بالحملات التوعوية وتوزيع الكمامات والكفوف والمعقمات على المواطنين.

وثمن المشاركون دور مديرية الأمن العام في عقد دورة أصدقاء الشرطة والتي تستمر لمدة ثلاثه ايام يتخللها محاضرات في الجرائم الإلكترونية والمخدرات والتوعية المرورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى