الشاشة الرئيسيةمحليات

خبير الطقس والفلك عماد مجاهد يحذر من هواة التنبؤ بالطقس

نشرة جوية مفصلة لمدينة العقبة

*تشير أحدث نماذج الطقس العددية الخاصة بمدينة العقبة إلى تأثر المدينة وما حولها بحالة من عدم الاستقرار الجوي مساء اليوم وتستمر حتى صباح السبت القادم ان شاء الله.
*ومن المنتظر أن تهطل الأمطار التي قد يصحبها الرعد وسقوط البرد أحيانا منذ ساعات منتصف الليلة القادمة وتستمر حتى ساعات ما قبل الظهر، ثم تبدأ الامطار بالتراجع تدريجيا حتى ساعات الصباح من يوم السبت القادم حيث تسقط أمطار خفيفة ومتوقعة في هذه الفترة.
*يجب التحذير من السيول القادمة إلى مدينة العقبة عبر وادي اليتم ووادي تتن نتيجة الامطار الغزيرة المتوقعة في وادي رم والقريرة ووادي تتن.
*وتكون الرياح خلال المنخفض الجوي ما بين شمالية غربية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة تنشط على فترات وفي كل الأحوال لا يتوقع أن تزيد سرعة الرياح عن 30 كيلومتر في الساعة وهي سرعة رياح اعتيادية في مدينة العقبة وما حولها.
*راجيا عدم الاهتمام بنشرات الطقس التي ينشرها بعض الهواة حيث يعملون على تضخيم المنخفض ويتصورون أن كل منخفض سيكون قطبيا ومحملا بالأمطار الغزيرة المدمرة والثلوج الكثيفة التي ستغلق البلد لأيام وهذه المعلومات تخالف الواقع لأنهم يقرؤون المنخفضات الجوية عبر التطبيقات بشكل خاطئ، بحيث يعتقدون ان الرياح هي كمية الامطار وهكذا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى