الشاشة الرئيسيةمحليات

حماية المستهلك: شكاوى من ارتفاع أسعار ألبان المصانع دون تدخل رسمي

الغواص نيوز – قالت جمعية حماية المستهلك، إنها تلقت مئات الشكاوى حول ارتفاع أسعار ألبان المصانع بشكل مبالغ فيه دون مراعاة للظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها المواطنين حيث تراوحت نسب الارتفاع ما بين 7%-15 % .

وقال رئيس “حماية المستهلك” الدكتور محمد عبيدات، إن اتفاق مصانع الالبان برفع أسعار منتجاتها يعتبر مخالفة صريحة وخرقا واضحا لقانون المنافسة ومنع الاحتكار الخاص بمديرية المنافسة ومنع الاحتكار التابعة لوزارة الصناعة والتجارة، مضيفاً أن اتفاق المصانع برفع أسعار منتجاتها بنفس التوقيت وحتى وإن كانت نسب الارتفاع مختلفة من مصنع إلى آخر إلا أن هذا الأمر يعتبر احتكاراً من قبل المصانع المنتجة للألبان.

واستغرب عبيدات صمت الوزارة عن هذا الارتفاع خاصة وأن هنالك اتفاقا قديما ينص على عدم رفع أسعار منتجات مصانع الألبان إلا باتفاق كافة الأطراف ذات العلاقة وبعد اجراء الدراسات العلمية لكلف انتاج وتصنيع الالبان لتحيدد نسب الرفع أو حتى التخفيض على الأسعار .

وأكد الدكتور عبيدات أنه لم يطرا تغيير على أسعار الحليب الطازج المستخدم في صناعة الالبان وبالتالي لماذا الإصرار على هذا الرفع خاصة وان مدخلات الإنتاج بدأت تنخفض أسعارها عالميا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى