الشاشة الرئيسيةمحليات

جلسة حوارية في العقبة بعنوان مستقبل التعليم في الأردن

الغواص نيوز _ ناقشت جلسة حوارية نظمها برنامج تعزيز البرلمان في المعهد الديمقراطي الوطني، بالتعاون مع لجنة التربية والتعليم في الأعيان، في العقبة، واقع وتحديات التعليم والتطلعات المستقبلية لتطويره.
وأكد المشاركون في الجلسة، التي جاءت بعنوان “مستقبل التعليم في الأردن”، أهمية تطوير التعليم في الأردن والاستفادة من التجارب العالمية الناجحة في مجال التعليم والارتقاء بالتعليم المهني ليواكب التطور العالمي ويلبي حاجة سوق العمل، كما ونوعا، إضافة إلى ضرورة استخدام التكنولوجيا في التعليم لمواكبة التطور والاستمرارية.
وقالت رئيسة لجنة التربية والتعليم في مجلس الأعيان الدكتورة محاسن الجاغوب، إن التشريعات الناظمة للتعليم بحاجة الى تعديلات لتطبيق الذكاء الاصطناعي، داعية المدارس والجامعات لمواكبة التطورات العالمية، لتوفير بيئة تعليمية وبنية تحتيه تكنولوجية مناسبة للتطبيق.
من جهته، أشار عضو اللجنة العين طلال الماضي، إلى أن التحديات التي تواجه التعليم في الأردن ليست بسيطة وان المحور الرئيسي لإيجاد الحلول هو الانطلاق من محور الأسرة.
وبين أن هناك مسؤوليات تقع على عاتق الجميع وعلينا ان نتحمل المسؤوليات جميعها حتى يصبح مشروع تطوير التعليم شموليا وجادا ومنتجا.
بدوره، قال مقرر اللجنة العين الدكتور يعقوب ناصر الدين، إن مئوية الدولة الأردنية بحاجة الى جهود مشتركة للوصول الى الرؤية الاقتصادية، ونتطلع الى التعليم المهني والتعليم المبني على المهارات ليقوم بهذا الدور من أجل تطوير العملية التعليمية في الأردن.
من جانبه، اقترح عضو اللجنة العين الدكتور أحمد عويدي العبادي، على وزارة التربية والتعليم، تطوير المدارس المهنية في محافظة العقبة، حيث أشار المشاركون إلى وجود مدرسة مهنية واحدة في المحافظة.
وشارك في الجلسة ممثلون عن مركز شباب الغد لتنمية المجتمع المدني، وجمعية الميثاق للتنمية والتمكين، وجمعية العقبة للتطوير والتمكين المجتمعي، وجمعية السمو للرعاية والريادة الخيرية.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى