الشاشة الرئيسيةمحليات

توجه لاستحداث مظلة للصناعات الدفاعية الأردنية

الغواص نيوز

أكد مدير تطوير الأعمال في مركز الملك عبدالله الثاني لتدريب العمليات الخاصة – كاسوتك، ناصر عربيات، أهمية معرض سوفكس، وأهمية دور العمليات الخاصة، وتدريبها، في مواجهة الأساليب الحديثة في الحروب بشكل عام.

وشدد عربيات في تصريحات اذاعية عبر إذاعة راديو هلا، اليوم الثلاثاء، عن مشاركة الدفاع المدني في معرض سوفكس المقام في العقبة، على أهمية التوجيهات الملكية السامية باستمرار تطوير الصناعات الدفاعية الأردنية.

وأوضح عربيات، أن هنالك توجهاً لوضع الإجراءات القياسية لاستحداث مظلة للصناعات الدفاعية الأردنية، لتوحيد الجهود الأردني في ذات المجال.
وأشار إلى أن مركز الملك عبدالله الثاني لتدريب العمليات الخاصة – كاسوتك، هو علامة فارقة على مستوى العالم في تدريب العمليات الخاصة ومكافحة الإرهاب.

وبين أن هنالك جهد مشترك بين مركز الملك عبدالله الثاني لتدريب العمليات الخاصة – كاسوتك، ومعرض سوفكس، للخروج بناتج إيجابي يعزز صورة الأردن على صورة العالم.

ولفت إلى أن كاسوتك عزز علاقاته بشكل جيد مع مختلف الشركات العالمية، لإبراز دور الأردن في تدريب العمليات الخاصة.

وأضاف أن إقامة معرض سوفكس في العقبة هذا العام، يمثل فرصة لترويج المثلث الذهبي في الجنوب.

وانطلقت فعاليات مؤتمر ومعرض سوفكس العسكري 2022، الإثنين، الذي سيعقد في العقبة لأربعة أيام، بمشاركة أكثر من 400 وفد عسكري من 34 دولة، ويضم أكثر من 300 معرض وأكثر من 13 جناحا دوليا.

العقبة ستحتضن معرض سوفكس في هذا العام بمطار الملك الحسين الدولي، حيث أن إقامة هذا المعرض العالمي في العقبة ستنعكس إيجابا على المدينة في جميع المجالات، ويبرز دورها كمنطقة اقتصادية مميزة على المستوى الإقليمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى