الشاشة الرئيسيةمحليات

تواصل فعاليات مشروع معلومة في العقبة الذي تنظمه جمعية مواهب بلا حدود الثقافية .

العقبة.الغواص نيوز
واصلت جمعية مواهب بلا حدود الثقافية فعاليات برامجها الهادفة الى نشر مفهوم التوعية الاعلامية وتدريب الشباب على اليات التواصل الفعال مع وسائل الاعلام لكسب التأييد وقيادة الرأي العام .
واكد المدرب راتب الحمران الذي درب المشاركين على اجراء المناظرات بكافة اشكالها والتي تستهدف التعريف بانواع المناظرات واهميتها في توضيح الحقائق بالادلة ودون الاعتماد على مجرد الحدس والتخمين الذي لا يصمد كثيرا امام الحقائق المؤكدة بالحجج والبراهين .
وقال الحمران ان اهمية المناظرات تأتي من خلال كونها وسيلة لتعميق الفكر والاحتكام الى العقل والمنطق العلمي في كل ما يثار من قضايا مؤثرة في الرأي العام والوصول الى توافقية في كل الاراء المتداولة ولكن وفق التدليل والتثبت من اركان ومنطلقات كل قضية مثارة .

من جانبها اكدت رئيس الجمعية الاعلامية مي القطامين اهمية التركيز على مفهوم التربية الاعلامية ونشرها وتعريف الجمهور بكافة فئاته باليات عمل الاعلام ووسائله الحديثة التي اصبحت بالغة التأثير على المجتمعات والافراد وفي كافة القطاعات.
ولفتت الى دور وزارة الثقافة الايجابي والبناء في تعزيز ثقافة الحوار المعتمد على المعلومة خاصة في القضايا الوطنية المؤثرة والتي تثار عبر وسائل الاعلام الحديث داعية الى ضرورة التأكد والتمحيص والتدقيق فيما ينشر وعدم اعادة نشره حال تبين انه مختلق ويستهدف زعزعة المجتمع والاضرار بألامن والسلم المجتمعي .
واثنت القطامين على دور وزارة التنمية الاجتماعية وسجل الجمعيات في دعم اقامة هذه الانشطة التنويرية الساعية نحو تأصيل وتحصين الثقافة المجتمعية بمفاهيم اصبحت اساسية في المجتمع وتلامس واقع كافة فئاته مقدمة الشكر لهيئة شباب كلنا الاردن التي ساندت هذه البرامج وعملت على ان تتم بابهى وصورة وافادة اكبر عدد ممكن من الشباب لتطوير معارفهم .
ويشار الى ان جمعية مواهب بلا حدود الثقافية التي انشأت في العام ٢٠١٩ نفذت العديد من البرامج في مدينة العقبة وفي لواء القويرة وفي وادي رم استهدفت الوصول الى الشباب وتدريبهم على مهارات متعددة وساهمت في اثراء معارفهم وابداعاتهم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى