اقتصادالشاشة الرئيسية

تنشيط السياحة: 350 ألف راكب سافروا عبر “منخفض التكاليف” في 2022

الغواص نيوز – قال مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبد الرزاق عربيات إن الأردن شهد بشهر شباط وأذار ونيسان لأول مرة قلة في توفر المكاتب السياحية أو الغرف الفندقية أو الأدلاء أو حافلات النقل بسبب الزخم الكبير في المقبلين على الأردن سياحيا.

ولفت في حديث بجلسة “الاستراتيجيات السياحية ما هو الأفضل لتعزيز تنافسية الأردن ؟” عبر حوار “تواصل” الذي أقيم تحت رعاية سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، اليوم السبت، أن هناك شراكة مع كبرى شركات التواصل الاجتماعي ومحركات البحث العالمية والمؤثرين لترويج الأردن سياحيا.

وتابع عربيات أن الأردن وقع اتفاقيات مع شركات النقل الجوي منخفض التكاليف ساهمت خلال عام 2022 وحده، بنقل 350 ألف راكب إلى المملكة منهم 16% فقط أردنيون.

ولفت إلى أن الأردن فيه تنوع كبير خلق أنماطا سياحية جديدة منها السياحة الاستشفائية والاستثمارات التي تخص ذلك في البحر الميت، والسياحة التعليمية بحيث يتم الترويج للجامعات الأردنية في الخارج.

وأشار إلى أن جامعاتنا تدرس تخصصصات غير موجودة في الدول المحيطة، ونعمل على برامج لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها والاستفادة منها سياحياً.

ونوه عربيات بسياحة الأفلام حيث كانت تقتصر سابقا على المؤتمرات والمخيمات الخارجية، مبيناً أن “يتم اليوم استضافة منتجين عالمين وإجراء جولات سياحية لهم حيث إن الأردن أفضل دولة يمكن التصوير فيها من حيث التنوع الجغرافي والطبيعي الموجود”. وفق وصف عربيات.

وتحدث عربيات عن سياحة المغامرة وألعاب البحر والتي تتمتع بها المناطق الجنوبية سواء في العقبة أو رم، كما لفت إلى أهمية السياحة الدينية في الأردن والتي تضم نحو 45 موقعا مسيحيا جرى ذكره في العهد القديم والجديد.

وحول الأسعار، قال عربيات، أن العرض والطلب يحكم الأسعار في العقبة والبحر الميت.

ولفت إلى أن المنافسة مثلاً في قطاع الاتصالات خلقت أسعارا هي الأقل بين دول المنطقة، مشيرا إلى أن الحجوزات ورغم الأسعار المعروضة يتم حجزها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى