الشاشة الرئيسيةرياضة وشباب

تعثر البدء بالمشروع الاستثماري يربك مخططات (شباب العقبة)

أربك تعثر البدء بتنفيذ المشروع الاستثماري لنادي شباب العقبة والمتثمل بإقامة مجمع تجاري في المنطقة العاشرة مخططات النادي في تحضير فريق كرة القدم للمشاركة في بطولات الموسم الجديد.

وكانت مديرية الشباب أوقفت العمل بتنفذ المشروع، مطالبة النادي بضرورة أخذ موافقة الهيئة العامة على تنفيذ المشروع، إلى جانب إبداء التحفظات على آلية تأجير المحال التجارية والتي كان النادي بدأ بتنفيذها خلال الفترة الماضية.

وشكلت المديرية مؤخراً لجنة للتحقق بمزاعم عدد من أعضاء الهية العامة بوجود تجاوزات في عملية التأجير وعدم اتباع الإجراءات حسب الأصول، لتقرر وقف أية اجراءات تتعلق بتنفيذ الأعمال الأولية للمشروع وإعادة النظر بآلية التأجير.

وقال رئيس النادي رجب درويش أن التأخر بتنفيذ المشروع سيؤثر بشكل سلبي على إعداد الفريق للموسم الجديد ويؤخر عملية إتمام تجديد التعاقدات وضم لاعبين جدد، بعد أن كان النادي يعول كثيراً على المبالغ المالية المقدمة سلفاً من المستأجرين، لافتاً إلى أن الفترة الزمنية القصيرة والتي تفصل النادي على انطلاق الموسم الجديد والأزمة المالية التي يعيشها ستصعب من مهمة إعداد الفريق بالشكل المناسب، وكشف عن عدم تمكن النادي من تجديد عقد لاعبين في ظل شح السيولة المالية.

وأضاف: المشروع التجاري كان نتاج جهود كبيرة ودعم متواصل من سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ونواب وأعيان المحافظة وممثلي الجهات الرسمية المعنية، ونتطلع إليه باهتمام كبير للمساهمة في إنقاذ النادي من ضائقته المالية.

وتابع: السلطة كانت قدمت قطعة أرض تبلغ مساحتها دونم، ولمدة 25 عاماً وبأجرة سنوية رمزية تبلغ ألف دينار، وعملنا خلال الفترة السابقة على إعداد وتجهيز المخططات الهندسية وتشكيل لجنة الإعمار بالتنسيق والتشاور مع مديرية الشباب، كما انبثق عن هذه اللجنة لجنة فنية تضم عدداً من المهندسين ولجنة أخرى للاستثمار وتضم مجموعة من أعضاء الهيئتين الإدارية والعامة.

وأردف: بعد الإعلان عن ذلك، وبحكم أن المنطقة التي سيتم فيها بناء المشروع بحاجة إلى خدمات للتسوق، أبدى عدد كبير من المهتمين رغبتهم باستئجار محال في المجمع التجاري وقمنا بدراسة الأجور وحددنا الأسعار المطلوبة، كما بدأنا عملية التأجير بعد عملية العرض على الراغبين بذلك ووفق أولوية المبادرة بتقديم الطلب، وحصلنا على شيكات بقيمة حوالي 40 ألف دينار، بعد الاتفاق على دفع مقدم 6 شهور عند توقيع العقد وذات المبلغ حين استلام المبنى.

وأوضح درويش أن تكلفة المشروع تبلغ 220 ألف دينار، وتم الاتفاق مع المقاول على المباشرة بالتنفيذ، فيما تبلغ الإيرادات السنوية المتوقعة 150 ألف دينار، لافتاً إلى رفض عروض لاسثمار المشروع في إطار الحرص على مصلحة النادي وتحقيق الفائدة القصوى منه.

وأشار إلى أن النادي قام بتصويب الأمور من خلال الإعلان من جديد عن تأجير المحال التجارية واستقبال طلبات جديدة واتباع الاجراءات وفق الأصول المتبعة.

وناشد درويش وزارة الشباب بالسماح للنادي ببدء تنفيذ المشروع في ظل عدم سماح أوامر الدفاع بعقد اجتماع للهيئة العامة للحصول على تفويض بالموافقة بالتنفيذ. الرأي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى