الشاشة الرئيسيةمحليات

تطوير العقبة ومجلس نقابة المهندسين الاردنيين وشركة مرجان المهندسين للاستثمار يوقعون ملحق إتفاقية بيع وتطوير مشروع قرية مرجان المهندسين

العقبة /الغواص نيوز

وقعت شركة تطوير العقبة ومجلس نقابة المهندسين الاردنيين ملحق إتفاقية نقل ملكية مشروع مرجان المهندسين للمستفيدين من المشروع و السماح بتمديد فترة المشروع حتى نهاية العام ٢٠٢٥مما يمّكن المطور والمستفيدين منه للسير قدما في الحصول على التمويل اللازم من المؤسسات المالية لتمويل المشروع بحيث يحقق العمل في المشروع فتح باب لفرص عمل جديدة وزيادة الحركة التجارية والانشائية والسكنية .

وأشاد الرئيس التنفيذي لشركة تطوير العقبة حسين الصفدي بجهود التعاون بين شركة تطوير العقبة ونقابة المهندسين الاردنيين وحرص النقابة على توفير مشاريع وقطع اراضي خدمة لمنتسبيها .

وشدد الصفدي على أهمية تنفيذ المشروع الذي في حال اكتماله سيعكس الوجه الحضاري لمدينة العقبة السياحية كونه سينفذ ضمن مخطط شمولي متميز ويوفر مساحات مناسبة لجميع القطاعات للمهندسين المستفيدين ومناطق تجارية و خدمات وحدائق ومرافق متنوعة تخدم السكان بشكل عصري وحديث.

بدوره أثنى نقيب المهندسين أحمد سمارة على التعاون المستمر بين النقابة وشركة تطوير العقبة
واشار الى ان النقابة وقعت سابقا اتفاقية مع شركة تطوير العقبة لشراء وتطوير 400 دونم من اراضي العقبة بجانب الجامعة الأردنية، وقامت النقابة بإنهاء البنية التحتية للمشروع بكلفة تقدر بـ8 ملايين دينار، حيث تم توزيع اكثر من 80 بالمائة من الأراضي السكنية، و خصصت المرحلة الأولى للبيع فقط للمهندسين.

من جانبه قال رئيس مجلس إدارة شركة مرجان العقبة المهندس صخر الكلوب إن المشروع يقع على مساحة 400 دونم، وتم تطوير كامل البنية التحتية من فتح وتعبيد الشوارع و تمديدات الصرف الصحي وشبكة الكهرباء ذات الضغط المتوسط والمنخفض، ويجري حاليا تنفيذ عطاء الإنارة للشوارع الداخلية في المشروع.
وبين أن المشروع يعد من أهم مشاريع التطوير العقاري في منطقة التوسعة الشمالية لمدينة العقبة، حيث سيستفيد منه 350 مهندسا ومهندسة، والذي باشر بعضهم بالبناء والتطوير على الأراضي المخصصة لهم، مبينا أن كلفة البنية التحتية المنفذة بلغت ما يزيد عن 8 مليون دينار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى