الشاشة الرئيسيةمحليات

تخصصات نوعية ومنح دراسية في ” جامعة العقبة للتكنولوجيا”

 

الغواص نيوز _ رياض القطامين _ قال رئيس جامعة العقبة للتكنولوجيا الدكتور محمد سند ابو درويش لقد بدأت ومنذ بداية هذا العام الجامعي بأستقبال طلبات الإلتحاق في تخصصاتها النوعية والمتميزة الجديدة في تخصصات العلاج الطبيعي والتصوير الطبي والإشعاعي والذكاء الإصطناعي بالإضافة الى تخصصاتها العلمية الأخرى في الصيدلة والهندسة المدنية والهندسة المعمارية وهندسة البرمجيات ، وكذلك في التخصصات الإنسانية كتخصص إدارة الإعمال والمحاسبة .

واكد ان هذه النقلة النوعية جاءت ضمن خطة الحامعة الأستراتيجة لمواكبة العصر ومتطلباته المتسارعة بما يخدم سوق العمل على المستوى المحلي والأقليمي نظرا للموقع المتميز الجامعه موضحا أن هذه الميزات ليست مقصورة عل الطلبة الاردنيين بل متاحه لطلبة مصر والسعودية وكافة دول الخليج والإقليم.

واضاف وبهدف مواكبة أحتياجات القطاع التعليمي وبما يخدم المعلمين في المدراس الحكومية و الخاصة وبما يبني قدراتهم المهنية والوظيفة فقد أعلنت الجامعة عند بدء القبول في برنامج الدبلوم العالي في التربية والذي يعتبر واحد من برامج الدراسات العليا التي تحتسب لخريجيها في ترقياتهم الوظيفية او عند استكمالهم لدراساتهم في مرحلة الماجستير .

وأكد أبودرويش أن التسجيل مستمر في تخصصات الجامعة المختلفة وأن الجامعة تبذل قصارى جهدها لتخصيص منح وخصومات تشيجيعة للطلبة الدراسين فيها.

وقال انه ضمن أستعدداتها لإستقبال العام الجامعي الجديد فقد عملت الحامعة على أستحداث مختبرات علمية حديثة مجهزة بأحدث الأجهزة والأدوات ، وعملت على توسعة قاعاتها التدريسية وأستحداث مبنى خاص للكليات الإنسانية بالإضافة إلى مبنى الكليات العلمية ، كما أن الجامعة استكملت إنشاء الملاعب الرياضية والصالة الرياضية ومركز للياقة البدنية مجهز بأحدث التجهيزات الرياضية وبما يوفر بيئة جامعية متكاملة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى