اقتصاد

تأجيل أولمبياد طوكيو يكبد اليابان 2.8 مليار دولار

قال منظمو أولمبياد طوكيو الصيفي 2020 أمس، إن تأجيل الدورة إلى العام المقبل بسبب جائحة كوفيد – 19 سيكلف القائمين على تنظيم الحدث 294 مليار ين “2.8 مليار دولار” إضافية.

وستوزع هذه التكاليف الإضافية بين اللجنة المحلية المنظمة وحكومة العاصمة اليابانية والحكومة المركزية في البلاد.
وقال المنظمون إنهم يتوقعون أن تدفع اللجنة المنظمة 103 مليارات ين، وأن تدفع الحكومة المركزية 71 مليار ين، بينما تدفع حكومة العاصمة طوكيو 120 مليار ين.

وقالت اللجنة الأولمبية الدولية في وقت سابق، إنها ستقدم 650 مليون دولار للإسهام في تغطية التكاليف الإضافية لتأجيل الحدث الرياضي الكبير الذي يقام كل أربعة أعوام.

وقال توشيرو موتو الرئيس التنفيذي للجنة المنظمة للدورة بحسب “رويترز”، إن المبالغ الإضافية التي ستتحملها اللجنة ستأتي من خطة تمويلات طارئة تم الكشف عنها بالتفاصيل في ميزانية العام الماضي ومن صفقات رعاية وتأمين إضافية.

وآخر ميزانية رسمية للألعاب قدمتها اللجنة المنظمة في كانون الأول (ديسمبر) 2019 قبل بضعة أشهر فقط من قرار التأجيل، كانت 12.6 مليار دولار.

وقال يوشيرو موري رئيس اللجنة المنظمة، إن اللجنة الأولمبية الدولية وافقت من قبل على التنازل عن أي حقوق ناتجة عن صفقات الرعاية الجديدة التي أبرمتها اللجنة المنظمة.

وأضاف موري “في لقاء عبر تقنية الفيديو الليلة الماضية مع توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، أكد الرئيس باخ بكل وضوح ضرورة أن نعمل ونتعاون كفريق واحد نحن واللجنة الأولمبية الدولية من أجل ضمان نجاح الدورة الأولمبية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى