الشاشة الرئيسيةرياضة وشباب

بطولة العالم للكراتيه.. الأردن يحصد 3 فضيات وبرونزية

الغواص نيوز
حصد المنتخب الوطني للكراتيه لفئتي الناشئين والشباب، اليوم السبت، 4 ميداليات، من بينها 3 فضيات وبرونزية واحدة، وذلك خلال مشاركته في بطولة العالم للناشئين والشباب وتحت 21 عاماً والمقامة في مدينة قونية التركية.

وجاءت الميداليات الفضية الـ 3 من خلال كل من اللاعبين: وليد قطامش (وزن تحت 70 كغم – فئة الناشئين) وسيف الدين بني فارس (وزن تحت 76 كغم – فئة الشباب) ويوسف نوفل (وزن فوق 76 كغم – فئة الشباب) فيما حقق اللاعب وسيم سلامة الميدالية البرونزية ضمن منافسات وزن تحت 55 كغم لفئة الشباب.

وأقيمت اليوم النهائيات الخاصة بفئتي الناشئين والشباب، حيث خسر اللاعب وليد قطامش نزاله النهائي أمام الكازاخستاني قاديغالي عليخان بنتيجة 7-0.

وكان “قطامش” قد افتتح مشاركته بتحقيقه الفوز على الفرنسي، دونا كنزي، بنتيجة 1-0 في دور الـ 64 ومن ثم فاز على اللاعب البوسني فارس سينانوفيتش بنتيجة 4-1 في دور الـ 32 وبعدها تفوق على الأسترالي ماجيو هودسون بنتيجة 1-0 في دور الـ 16.

وواصل وليد قطامش تألقه وفاز في الدور ربع النهائي على اللاعب المصري ياسين سعد وفي نصف النهائي تجاوز “قطامش” اللاعب السويسري لورينز سوان بنتيجة 3-1.

فيما خسر اللاعب سيف الدين بني فارس أمام المونتينيغري “إيمري” بنتيجة 6-0 في النهائي، ليكتفي لاعبنا بالميدالية الفضية.

وكان “بني فارس” قد تأهل إلى النهائي بعد فوزه في 5 نزالات على كل من، الهندي ياشفير والإيراني مجلان محمد مهدي والأوزبكي صيماتوف محمّدلي والتركي اديمير سليمان والأوكراني زافزهاروف إيليا.

فيما خسر اللاعب يوسف نوفل نراله النهائي أمام اللاعب التركي يوسف ايرين بنتيجة 8-0، ليكتفي “نوفل” أيضاً بالميدالية الفضية.

وجاء تأهل يوسف نوفل إلى نهائي وزن فوق 76 كغم بعد تحقيقه الفوز في 5 نزالات على كل من، الكندي ديفيد ولاعب لوكسمبورغ، ديفيز الكسندر، والإنجليزي شواني كاربين والكازاخستاني تايزان عليشر والكرواتي ماكس فجيرباخ.

وحقق اللاعب يوسف سلامة الميدالية البرونزية بعد أن فاز اليوم على اللاعب السعودي سلطان القحطاني بنتيجة 8-0.

هذا ويستكمل المنتخب الوطني يوم غد الأحد مشاركته في بطولة العالم، حيث سيخوض اللاعب عبدالله حماد نهائي وزن تحت 67 كغم ضمن منافسات تحت 21 عاماً، وضمن المنافسات ذاتها يخوض اللاعبان حسن مصاروة (وزن تحت 75 كغم) ومحمد الجعفري (وزن تحت 84 كغم) نزال الميدالية البرونزية لكل منهما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى