الشاشة الرئيسيةدولي

بايدن يصل تل أبيب.. ولابيد يخاطب الرئيس الامريكي أنت صهيوني كبير وسعداء لاستقبالك

الغواص نيوز

هبطت طائرة الرئيس الأمريكي جو بايدن والوفد المرافق له، الأربعاء، في مطار “بن غوريون”، في مستهل جولة من ثلاث محطات، تشمل أيضا الأراضي الفلسطينية المحتلة والسعودية.

ولدى وصوله، قال بايدن إن جولته ستناقش دعم الإدارة الأمريكية المستمر لحل الدولتين، ودعم إسرائيل لتعزيز منظومتها الدفاعية بما في ذلك القبة الحديدية.

وأكد بايدن أن علاقة أمريكا مع إسرائيل “متجذرة جيلا بعد جيل وهي اليوم أقوى مما كانت عليه سابقا”.

وكان في استقبال بايدن فور وصوله أرض المطار، رئيس إسرائيل يتسحاق هرتسوغ، ورئيس الوزراء يائير لبيد ونائب رئيس الوزراء نفتالي بينيت، وأعضاء مجلس الوزراء وكبار المسؤولين في وزارة الخارجية الإسرائيلية، وعزف السلامان الأمريكي والإسرائيلي.

وقال لابيد مخاطبا الرئيس الأمريكي: “أنت صهيوني كبير ونحن سعداء لاستقبالك”.

وأضاف لابيد في تصريحات صحفية إنه سيجري بحث تشكيل تحالف جديد “يوقف محاولة ايران امتلاك السلاح النووي”.

ونشرت إسرائيل المئات من عناصر الشرطة على طول الطريق السريع رقم “1” وفي شوارع مدينة القدس التي تم إغلاقها قبل وصول بايدن.

ومن المقرر أن يزور بايدن أيضا الأراضي الفلسطينية ويلتقي الرئيس الفلسطيني محمود عباس، على أن يتوجه بعد ذلك للسعودية؛ حيث سيجتمع مع قادة دول مجلس التعاون الخليجي ومصر والعراق والأردن.

وذكر مسؤولون أميركيون أن زيارة بايدن -وهي الأولى للمنطقة منذ توليه الرئاسة- تركز على دمج إسرائيل بالكامل في المنطقة في إطار تحالفات إقليمية تسعى واشنطن وتل أبيب لتشكيلها، ومواجهة ما يوصف بالخطر الإيراني.

ويأتي ذلك بينما تحدثت إسرائيل رسميا عن تأسيس تحالف للدفاع الجوي المشترك في الشرق الأوسط لمواجهة ما تصفه بالتهديدات الإيرانية.

معا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى