الشاشة الرئيسيةمحليات

اطلاق برنامج زراعة القرنية بالتعاون مابين مركز العيون الجراحي والمستشفى الاسلامي / العقبة

العقبة
الغواص نيوز

بدء في العقبة اليوم بتنفيذ برنامج زراعة القرنية في العقبة بتعاون خاص مابين فريق اطباء مركز العيون الجراحي والمستشفى الاسلامي حيث اجريت اول عملية زراعة قرنية بقيادة استشاريي مركز العيون الجراحي حيث اجرى العملية الاستشاري الدكتور حسين العلاوي وفريق مركز العيون الجراحي وبالتعاون مع فريق المستشفى الاسلامي.

وقال الرئيس التنفيذي لمركز العيون الجراحي امجد عطية ان المركز يوفر مجموعة مميزة من الاستشاريين المختصين الذين يمتلكون الخبرات الطويلة في زراعة القرنيات، تسانده الكوادر الطبية المدربة والتقنيات اللازمة لنجاح الاجراء على المستوى التشخيصي والعلاجي.
واضاف عطية ان البرنامج سيقوم بعدة عمليات زراعة قرنيات خلال الاسابيع القادمة بالتعاون مع المستشفى الاسلامي ايضا مشيرا الى ان عملية زراعة القرنية اليوم في العقبةتمت بنجاح وانها تعد الاولى من نوعها والتي يتم اجراؤها في القطاع الطبي الخاص في العقبة .
وقال عطية “استنادا الى دراسات علمية احصائية موثقة ان نسبة نجاح الزراعة الكليه للقرنية هي مابين ٩٠-٩٥٪؜ ، والزراعة الجزئية للقرنية ٩٩٪؜.مثلما ان زراعة القرنية اصبحت حلا مضمونا لمرضى القرنية المخروطية في حال كان الضرر شديدا.

والجدير بالذكر ان بنك العيون الاردني ينظم الية الحصول على القرنية من مصادرها، ضمن بروتوكول خاص حسب التشريعات الناظمة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى