اقتصادالشاشة الرئيسية

انتهاء العمل ببرنامج (استدامة) نهاية الشهر الحالي

الغواص نيوز
ينتهي العمل ببرنامج (استدامة) نهاية الشهر الحالي بحسب مصدر مطلع، متوقعا أن لا يتم تمديده لأي قطاع من القطاعات.

وكان رئيس الوزراء بشر الخصاونة قرر تمديد العمل ببرنامج (استدامة) والبلاغات الصَّادرة بمقتضاه ثلاثة اشهر من حزيران الفائت الى تشرين الاول الحالي.

وبرنامج استدامة مُنشأ بموجب أمر الدِّفاع رقم (24) لسنة 2020.
وقال المصدر: ان تمديد البرنامج هدف لتمكين المنشآت المستفيدة للانتقال إلى مرحلة التعافي الكامل والتأكد من قدرتها على مواصلة أنشطتها الاقتصادية بالشكل المعتاد وفقا ليومية الرأي .

ولفت الى ان البرنامج خصص 100% من أجر العامل المستفيد من البرنامج، 60% منها تدفعها المنشأة، في حين تحمل البرنامج ما نسبته 40% من أجر العامل وبحد أقصى 500 دينار شهرياً.

واوضح انه تم رصد مبلغ 6 ملايين دينار من موازنة الدولة و3 ملايين دينار مساهمة من المؤسسة في البرنامج، بالإضافة إلى الفوائض المالية التي تحققت في نهاية برنامج استدامة السابق.

وكانت المؤسسة اصدرت تعليمات برنامج استدامة الذي تم تمديده لمدة ثلاثة أشهر بأن أي منشأة كانت مشمولة بالبرنامج في شهر حزيران الماضي يقل عدد العاملين فيها عن (250) عاملا فإنها ستكون مشمولة حكماً في البرنامج والمطلوب منها فقط التقدم بطلب الاستفادة شهراً بشهر.

وأما بالنسبة للمنشآت التي يصل عدد العاملين فيها (250) عاملا فأكثر من تلك المنشآت التي كانت مستفيدة من البرنامج في حزيران الماضي، فيطلب منها بداية تزويد المؤسسة بالبيانات المالية التي تغطي الأعوام 2018 إلى 2021 عند التقدم بطلب الاستفادة من البرنامج، ويضاف إلى هذه الفئة الفنادق ومحلات الحلويات وبغض النظر عن عدد العاملين بها، كما يطلب منها إرفاق صورة من رخصة المهن.

واستفاد من البرنامج، المنشآت والقطاعات التي كانت مستفيدة من البرنامج في نهاية شهر حزيران الماضي، أي نحو 20 الف عامل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى