الشاشة الرئيسيةمحليات

“النجادات” يزور مركز وادي عربة للبحوث الزراعية

الغواص نيوز _ زار مفوض المدينة والاقليم في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة عبد الله النجادات اليوم الخميس مركز وادي عربة للبحوث الزراعية يرافقه مدير مديرية الدراسات والتخطيط المهندس خالد أبو عيشة ومدير خدمات المدينة المهندس علاء الرواشدة وكان في استقبالهم مدير المركز مدير المهندسة رباب الكباريتي والكادر الوظيفي للاطلاع على الخدمات والمشاريع البحثية التي يقدمها المركز .
واكد النجادات على أهمية التعاون والتنسيق المشترك بين سلطة العقبة والمركز في تطوير القطاع الزراعي في منطقة العقبة الاقتصادية، مشيرا إلى دور المركز الهام والحيوي في إجراء البحوث الزراعية وتنفيذ المشاريع البحثية التي تساهم في تحسين وتطوير الإنتاج الزراعي.
وأشار الى ان السلطة تسعى بالتعاون مع المركز في تنفيذ المشاريع المشتركة التي تساهم في زيادة الرقعة الخضراء في منطقة العقبة ضمن رؤية تحديث المخطط الشمولي 2040 بالتعاون مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي في جعل العقبة منطقة خضراء من خلال استخدام أفضل الممارسات العالمية والتي اطلع عليها فريق تحديث المخطط الشمولي في زيارته الأخيرة لليابان.
ومن جانبها رحبت الكباريتي وكادر المركز بالمفوض والفريق المرافق له واستعرضت أهم الخدمات المنفذة من قبل المركز للمزارعين والتي كان لها انعكاسا إيجابيا على تطوير القطاع الزراعي وتحسين الإنتاج الزراعي في النبات والحيوان.
وثمنت الكباريتي هذه الزيارة مؤكدة على التنسيق والتعاون المشترك بين سلطة العقبة والمركز في مجالات البحث العلمي الزراعي المتعلقة بتطوير القطاع الزراعي وتحقيق التنمية الزراعية الشاملة وتنفيذ المشاريع المشتركة والتقديم المشترك للمنح الدولية في مجال القطاع الزراعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى