الشاشة الرئيسيةمحليات

المواصفات تعلق على شكاوى وجود ملابس والعاب تروّج للشذوذ الجنسي، وتؤكد مخالفتها

الغواص نيوز – قال مواطنون إنهم لاحظوا أثناء التجهيز لعيد الأضحى المبارك وجود بعض الملابس وألعاب الأطفال التي تحمل شعارات تروّج للشذوذ الجنسي، من خلال بعض العبارات أو الصور الموجودة عليها.

وطالب المواطنون الجهات المعنية بتشديد الرقابة على مثل هذه البضائع، ومنع إدخالها إلى السوق المحلية، وكذلك تشديد الرقابة على ألعاب الأطفال التي قد تحمل رموزا مسيئة، متسائلين عن الطريقة التي دخلت بها مثل هذه البضائع.

وحول ذلك، أكدت المؤسسة العامة للمواصفات والمقاييس أن التشريعات الناظمة لعمل المؤسسة ومن خلال القاعدة الفنية الأردنية الخاصة ببيان المنتجات رقم (119/2008)، ووفقا لما ورد في البند رقم (3-5) من هذه القاعدة، تنصّ على أنه “يجب أن لا تحتوي البيانات الايضاحية على آيات قرآنية أو على لفظ الجلالة أو أي بيان يمس بالمشاعر العامة والعادات والقيم الدينية والأخلاقية”.

وأضافت المؤسسة في ردها على سؤال الاردن24 أنها تقوم بالرقابة على المنتجات التي تحمل أي شعارات تخالف الذوق العام أو تمسّ بالمشاعر العامة والعادات والقيم الدينية والأخلاقية المعروفة.

وقالت المؤسسة إنها تنبهت لهذا الموضوع سابقا، حيث قامت بالتعميم على موظفيها في المعابر الحدودية وموظفي مديرية التفتيش للقيام بالتفتيش وضبط المنتجات التي لها دلالات من ألوان ورموز يستعملها الشواذ جنسيا، حيث تم ضبط عدة منتجات والعمل على اتلافها.

وأكدت المؤسسة أنها تقوم بالرقابة في المعابر الحدودية على أصناف ممثلة للارساليات الواردة، ولذا تتم المتابعة بشكل مكثف في الأسواق من خلال الجولات التفتيشية على المحلات ومن خلال متابعة الشكاوى، فيما تواصل المؤسسة ضمن جولاتها في الأسواق خلال عطلة العيد متابعة الألبسة والاكسسوارات والألعاب التي تحمل الألوان والرموز المسيئة أيّا كانت.

ودعت المؤسسة إلى إبلاغها فوراً عن وجود أي شعارات أو ألوان ترمز للشواذ أو أي رسوم مسيئة عبر هاتف وواتساب الشكاوى 065301243، أو صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، أو أيقونة الشكاوى على موقعها www.jsmo.gov.jo ، أو عبر تطبيق “بخدمتكم”، وسيتمّ متابعة الشكوى حسب الأصول

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى