الشاشة الرئيسيةمقالات

الملك ومعرض سوفكس في العقبة … الدلالات تؤكد الاهتمامات

الغواص نيوز

كتب-رياض القطامين

معرض سوفكس لم يأت بجلالة الملك إلى العقبة،بل العكس الملك هو من أتى بسوفكس إلى العقبة فالملك موجود بالعقبة طوال السنه يوميا واسبوعيا وشهريا إما بالحضور الشخصي او بانتداب ولي العهد او من خلال توجيهاته ومتابعاته للمسؤولين في عمان والعقبة معا.

الملك هو من أتى بمعرض سوفكس الى العقبة وهي فكرة ورؤية ملكية بامتياز ودون شريك لان العقبة تشكل جزءا من فكر الملك النهضوي الوطني .

العقبة من وجهة نظر الملك لم تعد مدينة سياحية اقتصادية فحسب كما يتصور البعض بل منطقة تنهض بمشروع اقتصادي اقليمي دولي عززه عبقرية الملك وموقعها الجغرافي العملاق.

بفضل فكر واهتمام جلالة الملك تخطت العقبة أكبر تحدياتها على مدار ٢٢ عاما من التأسيس لتحتضن اليوم أكبر معرض عسكري على مستوى العالم والوحيد في الشرق الأوسط ليشكل أكبر حملة تسويق للعقبة منذ انشائها من خلال أهمية ونوع وحجم المعرض ونوعية واهمية الحضور والمشاركين من قادة العالم العسكريين والاقتصاديين والخبراء والعلماء.

استثمر الملك إستراتيجية المكان بعبقرية ملكية فريدة
لتنسجم المنطقة مع المتغيرات المحلية والاقليمية والدولية وتنمو الحركة وتحدث فارقا في المفصل الزمني بين فكر الملك وقلم المخطط وطموح المواطن الأردني الذي يشكل في أساسه جزءا من هواجس الملك .

أقامة معرض سوفكس في العقبة حملة تسويق رفيعه للعقبة واستنهاض من الملك لهِمم المسؤولين والعاملين والأطراف ذات العلاقة بهدف اغتنام زمام المبادرة واستقطاب مزيد من الاستثمارات لبناء نموذج اقتصادي أردني غير مسبوق يدفع باقتصاد قوي يضمن كرامة المواطن والارتقاء بمستوى عيشه وينهض باقتصاد الوطن في ظل تنافس اقتصادي اقليمي ودولي كبير.

لم يكن طريق العقبة الاقتصادية الخاصة مخمليا نظرا للتحديات التي احاطت بولادة ومسيرة المشروع لكن الملك جعل من التحدي فرصا ومنها احتضان العقبة لمعرض سوفكس رغم فوضى الأمن الإقليمي الجيوسياسي التي شكلت قوى الشد عكسي ليس لمشروع العقبة بل لاقتصاديات العالم .

يدفع الملك بالعقبة كل مرة تجاه خارطة الاقتصاد العالمي بشتى الطرق ومختلف الوسائل واليوم من خلال معرض سوفكس لإدراك الملك العميق ان سياحة المؤتمرات رافعة للعقبة الاقتصادية كمشروع أثير ومنتج فريد .

من يمعن النظر في مدة أعمال المعرض التي تستمر لمدة 4 أيام بالعقبة ومشاركة أكثر من 300 شركة متخصصة بصناعة المعدات الدفاعية والأسلحة من 38 دولة، ووفود من 98 دولة حول العالم، وتتضمن 13 جناحا للدول المشاركة تحظى بتغطية اعلامية واسعة يدرك عمق الدور التسويقي الذي تجنيه العقبة من سياحة المؤتمرات ومعرض سوفكس انموذجا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى