الشاشة الرئيسيةمحليات

المغربي :قارب الصيادين غرق بسسب الحوت البتان وليس القرش المفترس

الغواص نيوز_ رياض القطامين

نفى رئيس جمعية صيادين الاسماك التعاونية في العقبة صالح المغربي ما تم تداوله حول مهاجمة سمكة القرش إلى قارب صيادين في خليج العقبة وادى إلى غرقه.

وقال المغربي وهو صياد مخضرم وخبير في قطاع الصيد انه حوت البتان المعروف بلطفه وعلاقته الودوده بالانسان وليس سمكة القرش المفترسه.

واضاف المغربي ان الحادث الذي تعرض له قارب الصيادين في مياه العقبة امس وادى الى غرقه لتسارع البحرية الأردنية إلى انقاذه وعلى متنه صيادين اثنين، امس الأحد، كان بعد دخول الحوت البيان غير المفترس بطول يقدر بنحو 6 أمتار ووزن ٤ اطنان إلى شبكة الصيد الخاصة بهما.
 
واضاف المغربي أن الحوت البتان يتفوق على القارب حجما ووزنا وفي مثل هذا الحادث يكون انقلاب القارب شيء طبيعي لكننا نؤكد انه لا وجود لسمكة القرش المفترسه في العقبة.

وقال أحد الصيادين، اللذين نجوَا من الغرق، أن السمكة كانت أكبر حجما من القارب، ودخلت إلى الشباك خلال صيدهما سمك السردين، ورغم تحريرها في المرة الأولى إلا أنها عادت إلى الشباك وقامت بسحب المركب كاملا.

وبادرت القوة البحرية لتلحق بهما على الفور وأنقذتهما من الغرق. لكن السمكة العنيفة خلفت أضرارا مادية للقارب .

يذكر ان الحوت البتان هو من الأسماك غير المفترسه والتي تتواجد في مياه البحر الأحمر وتزور خليج العقبة بأوقات مختلف وقد كان الحوت البتان زيارة العقبه في العام الماضي وظهر اكثر من مرة في البحيرات الصناعية في منتجع واحة أيله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى