اقتصادالشاشة الرئيسية

المجالي : إجراءات لإنشاء أرض للمعارض في مطار الملك الحسين لاستضافة المؤتمرات العالمية

العقبة أصبحت محطة عالمية في سياحة المعارض بعد استضافتها معرض سوفكس

الغواص نيوز

أكد مفوض البيئة والسياحة في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور نضال المجالي، أن العقبة أصبحت اليوم محطة عالمية في سياحة المعارض بعد استضافتها لفعاليات معرض سوفكس  2022.

وقال  أن إقامة معرض سوفكس في العقبة يضع المدينة على خارطة سياحية جديدة ومهمة تستقطب من خلالها فئات محددة تتعامل مع قطاعات متعددة وجمهور أوسع.

وأضاف أن مطار الملك الحسين الدولي في العقبة سجل خلال 3 أيام الماضية 41 حركة طائرة هبوط ومغادرة، وهذا العدد يعتبر مرتفع ويشير إلى أننا نسير بالاتجاه الصحيح، كما وأن نسب الحجوزات في فنادق العقبة كافة اليوم سجلت 85% فيما لامست في فنادق 5 نجوم السعة القصوى حيث بلغت 95%.

وبين أن موسم السياحة الشتوية في العقبة يشهد هذا العام زيادة في أعداد السياح، كما وأن موانى العقبة مستمرة في استقبال البواخر السياحية العملاقة بشكل يومي، حيث استقبلت خلال الربع الأول من العام الحالي 32 باخرة سياحية على متنها 18 ألف سائح، وهناك 22 باخرة أخرى مسجلة على جدول الرحلات تستعد العقبة لاستقبالها خلال شهر تشرين ثاني الحالي، و 9 بواخر سياحية خلال شهر كانون الأول المقبل، متوقعاً أن تستقبل العقبة 80 ألف سائح خلال الربع الأخير من هذا العام من خلال البواخر.

وأشار إلى أن الحركة السياحية عبر المعابر البرية تشهد حركة سياحية نشط، حيث يدخل معبر جنوب وادي عربة 2000 شخص بشكل يومي باتجاه البترا وقضاء أيام في العقبة، كما وان معبر “الدرة” يسجل 5 آلاف حركة سياحية مع نهاية كل أسبوع من الجنسية السعودية لقضاء أيام في العقبة.

وقال إن العقبة تستقبل مع نهايات كل أسبو حوالي 10 آلاف سائح من خلال المعابر، مشيرا إلى أن 1,3 مليون زائر دخل العقبة خلال الأشهر التسعة الأولى من العام  براً وبحرا وجواً .

وأوضح المجالي أن سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة تقوم بور متكامل غايته تهيئة البنية التحتية لاستقبال أعداد متزايدة من السياح، فـ إمكانيات العقبة ممتدة ما بين المرافق والشواطىء وصناعة الغوص، كما هناك قرار حديث بإقامة معرض سوفكس بشكل دائم في العقبة وبناء عليه تم أخذ الإجراءات لإنشاء أرض للمعارض في مطار الملك الحسين الدولي لاستضافة المؤتمرات العالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى