الشاشة الرئيسيةمقالات

القسوس اذ يغادر العقبة

د.عبدالمهدي القطامين
بعد بذل وعطاء ناف على ٢٠ عاما غادرنا المهندس مأمون القسوس المدير التنفيذي لمدينة العقبة الصناعية الدولية بعد ان تقلد باستحقاق مميز وسام اليوبيل الفضي لجهوده في قطاع الصناعة في العقبة .
ابو نديم لم يكن مكوثه في العقبة وتحديدا في مدينتها الصناعية مكوثا عابرا او اشغال مركز وظيفي عادي بل كان مكوثا فيه تميز وابداع فاستحق عن جدارة لقب صديق الصناعيين في العقبة فكلما استعصى على صناعيي المدينة امر لجأوا اليه فلديه الحل دائما .
لم يكن مأمون مسكونا بالوظيفة وعاديتها بل كان يؤمن انها مسؤولية وانها امانة وقد كان خير من حفظها فحيثما كان العمل وحيثما ثار غباره وجدته هناك يطلع يتابع يحث وكان دائما يردد الاردن لينا وحقه علينا .
عام ٢٠٠٥ كنت قد كتبت عن تعثر المدينة الصناعية واشرت الى ان كل ما فيها لا يتجاوز مصنعا ونصف مصنع وقد كان هكذا الحال وحين التقيت ابا نديم بعد عشر سنوات ذكرني بالموضوع وقال انظر لم يبق متسع في المدينة لاي استثمار وعيوننا تتجه الى مناطق اخرى لتطويرها في القويرة وهذا ما حدث .
هنالك فرق بين من ينظر للوظيقة كمصدر رزق له وبين من ينظر لها كمصدر ابداع وتميز وهكذا كان ابا نديم ينظر فابدع وانجز وشهدت مدينة العقبة الصناعية الدولية في عهده اندماجا في كل نشاطات المجتمع داعمة وراعية ومنفذة .
اقول للصديق ابا نديم لقد خسرناك في العقبة ومن المؤكد ان مكانا اخر ينتظرك في غيرها من مراكز الانتاج والعطاء فالنفس المتوثبة للعمل دائما تجد طريقها ويبحث عنها اينما كانت .
اخيرا اطال الله عمرك ومتعك بالصحة والعافية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى