الشاشة الرئيسيةمحليات

القبول الموحد توجه رسالة هامة الى حملة شهادات التوجيهي الاجنبية: لا تنتظروا المعادلة

الغواص نيوز

نشر مدير وحدة تنسيق القبول الموحد والناطق الإعلامي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، مهند الخطيب، الأربعاء، توضيحا هاما بخصوص الطلبة الحاصلين على شهادات ثانوية عامة أجنبية (مثل البريطانية والأمريكية وغيرها)، والذين لم تظهر باقي علاماتهم حتى تاريخه، ولم يتمكنوا من الحصول على شهادة معادلة من وزارة التربية والتعليم.
وأكد الخطيب في منشور عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أن على هؤلاء الطلبة الالتزام بالموعد الرسمي لتقديم الطلبات والذي سينتهي في تمام الساعة الـ 12 من مساء يوم الثلاثاء المقبل الموافق 30 آب 2022.
وشدد على أنه لن يكون هنالك أي موعد آخر لتقديم طلبات القبول الموحد، وأن على الطالب أثناء تقديم الطلب إدخال معدلاتهم المتوقع، وبعد الحصول على المعادلة، يعود إلى طلب القبول الموحد الخاص به، ويقوم بتحميل صورة عن المعادلة، حيث ستُبقي الوحدة رابط تحميل شهادة المعادلة فقط فعالا.
ولفت إلى أن وحدة تنسيق القبول الموحد ستقوم بعد تحميل شهادة المعادلة بتعديل بيانات الثانوية العامة وتدقيقها قبل إدخال الطالب إلى المنافسة.
وجدد الخطيب تأكيده على ضرورة أن لا ينتظر الطالب صدور المعادلة لتقديم طلب القبول الموحد، لئلا تنتهي فترة تقديم الطلبات ويخسر الطالب فرصته في تقديم الطلب، حيث لن يُسمح له بذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى