الشاشة الرئيسيةمحليات

الفايز و بريزات يبحثان التعاون السياحي المشترك وتبادل الخبرات

الغواص نيوز
استقبل رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة نايف حميدي الفايز في مكتبه، مساء الأحد، رئيس سلطة إقليم البترا التنموي السياحي د. فارس بريزات .
وعقد الرئيسان اجتماعاً تشاورياً، تم التطرق فيه إلى عدد ٍ من المواضيع المشتركة بين الجانبين، وذلك بما يخص التعزيز والتعاون المشترك ما بين سلطة منطقة العقبة الخاصة وسلطة إقليم البترا، وتبادل المعلومات والخبرات ما بين الطرفين، بغية إنجاح المواسم السياحية القادمة في المستقبل القريب .
وأكد الطرفان على التنسيق والتعاون لدعم المشاريع السياحية والترفيهية الجاذبة لمدينة البترا عاصمة العرب الأنباط ، حيث يؤمها سنوياً مئات الآلاف من الزائرين، نظراً لطبيعة معمارها الوردي المنحوت في صخورها الخلابة .
كما تم مناقشة المشاريع التي توفر نظام نقل سياحي بيئي إلى البترا وانطلاقاً منها إلى الجنوب، حيث العقبة التي استقبلت خلال العام الحالي أزيد من مليون وسبعمائة ألف زائر ، ضمن مدينتها و إقليمها المتمثل بوادي رمّ والديسة و المحمية الطبيعية ، والتي نالت شهرة عالمية من خلال زوارها وتمتعهم بأجواء تقارب أرض القمر.
وشدد الطرفان على التعاون للحفاظ وديمومة المعالم الأثرية، وحمايتها من الانجرافات في المواسم المطرية ، خصوصا مداهمة المياه لصحن الخزنة، وإيجاد نظام تصريف للمياه عن طريق الأنابيب الصندوقية ، والتخفيف من الازدحام في منطقة السيق، عبر مشروع الطريق الدائري والبنى التحتية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى