الشاشة الرئيسيةمقالات

” الغواص نيوز” يتتبع خطى الملك على مطل العقبة

شركة تطوير العقبة تتابع انجازاتها في تطويع طبوغرافية المطل

كتب رياض القطامين

يقف “الغواص نيوز “اليوم على قمة جبل المطل في العقبة كجنرال يرد التحية للجيش حيث وقف جلالة الملك عبدالله الثاني على ذات القمة قبل سنوات ليطرح التحية على المدينة من ذات القمة بحضور عدد كبير من اقتصاديين واعلاميين في إشارة واضحة إلى ما ستكون عليه هذه الإطلالة الخلابة كنقطة تحول في اقتصاديات الوطن والعقبة.

أمس زار فريق من “الغواص نيوز” جبل المطل الذي تعمل شركة تطوير العقبة على انشاء البنية التحتية في مرحلتها الاولى متتبعا خطى الملك مطلا على ثغر الاردن الباسم بمشهد غايه في الجمال لا تجده الا في ذلك المكان وعلى تلك القمة.

ما أن وصل فريق الغواص نيوز بكامل عدته واستعداده ليقابل بهدير الجرافات والحفارات التي تقارع الجبال وتحفر في صلابة الصخور خطوط الإنجاز لما هو قادم من اعمار واستثمار .

بدأت جولة “الغواص نيوز” من مكتب المهندس بشار هلسه مدير المشروع المشرف على تنفيذ البنية التحتية لمشروع المطل والذي سرد حكاية التجهيزات واستمرارية العمل الدؤوب من الفريق المعني معه وبتواتر يحاكي ماهية المطل وأهميته وتحقيق رؤى جلالة الملك عبدالله الثاني واهتماماته في الاطلالة الخلابة على ثغرنا الجميل.

روى الهلسه ان نسبة الإنجاز في المرحلة الأولى من البنية التحتية تجاوزت نسبة ال 60% رغم ظروف كورونا التي أبطأت استمرارية العمل ليس في الداخل الأردني فحسب بل أيضا مع الخارج .

واوعز المهندس الهلسه لمختصين من زملائه بمرافقة فريق الغواص نيوز بسيارة رباعية الدفع جالت كل ارجاء المشروع تتمايل على السفوح وتعارك الجبال بطرق ترابية ليتسنى للغواص نيوزر الإلمام التام بمشهد المطل ومسيرة العمل وهي مسيرة مبشرة بالخير .

روى لنا من رافقنا في جولتنا من الزملاء المهندس محمد الجرادين و فادي هندي ان جاذبية المطل المذهلة سحرت ولي العهد سمو الأمير الحسين بن عبدالله ليقضي وقتا طويلا من ليلة على قمة المطل مع عدد من صحبة للاستمتاع بمشهد العقبة المترامية في حضن البحر الجبال .

الناظر للعقبة من على قمة المطل لا يحتاج إلى طائرة تحلق فوق المكان، فالارتفاعات كافية لتجعلك تعيش شعور الناظر من سطح القمر إلى العقبة بزرقتي بحرها وسمائها ووردية جبالها وسعف نخيلها.

من المطل تجد نفسك اسيرا لسحر المكان وانت ترى خيوط الشمس الذهبية ترف على وجه البحر صباحا ومساء كرفيف الاقحوانة في شذاها.

فيما ترسم انعكاسات أنوار المدينة واضواء البواخر والمراكب على سطح البحر ليلا مشهدا غاية في الروعة ويفوق الإعجاب .

لن ندخل في تفاصيل ما سيكون عليه بانوراما المطل من مدينة متكاملة متحضرة تحجز مكانها بين الارض والسماء .

لنترك للغواص نيوز يروي الحلم والحكاية بالصور والفيديو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى