الشاشة الرئيسيةشؤون برلمانية

العرموطي ينتقد رضوخ الحكومة للسفارات والمنظمات، ويتحدث عن القوانين المترجمة!

الغواص نيوز
انتقد النائب صالح عبد الكريم العرموطي التعديلات المتكررة على القوانين في الأردن، ومحاولات العبث بالمنظومة الاجتماعية من خلال بعض القوانين، مشيرا إلى أن “بعض منظمات المجتمع المدني الممولة من السفارات الأجنبية وتدعي أنها تحافظ على حقوق الانسان، تمارس ضغوطا من أجل تعديل بعض القوانين”.

وأضاف العرموطي لـ الاردن24 أن التطبيق العملي لبعض القوانين التي يتمّ تعديلها يُظهر خللا فيها، نتيجة الضعف في التشريع أثناء مناقشة وإقرار تلك القوانين في مجلس الأمة، ومن ذلك قانون أصول المحاكمات الجزائية.

وقال العرموطي إن هناك قوانين يتم فرضها على الأردن باعتراف رؤساء وزراء سابقين، كما تم ارسال قوانين مترجمة حرفيا مع وجود تعليمات بعدم اجراء اي تعديلات عليها ولو بحرف واحد.

ولفت العرموطي إلى عدم وجود داع لكثرة القوانين التي تختص بالأسرة، حيث أن قانون الأحوال الشخصية كافٍ، وهو معتمد في كل دول العالم، مشيرا إلى أن قانون الأحوال الشخصية في كلّ دول العالم لا يجري عليه أي تعديلات باستثناء الأردن؛ هناك منظمات تحاول تغيير كل ما يمسّ بالأسرة والمجتمع وتغيير عاداتها وتقاليدها وقيمها الاجتماعية، وأعتقد أن ذلك تدمير ممنهج للأسرة لتمرير مشاريع خارجية.

وانتقد العرموطي رضوخ الحكومات لاملاءات صندوق النقد الدولي والسفارات والمنظمات الاجنبية من خلال التعديل المستمر على القوانين، عازيا ذلك إلى ضعف الحكومات وهشاشة قراراتها وتسليم الولاية لأشخاص لا يوجد لديهم اي كفاءة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى