الشاشة الرئيسيةمحليات

الطوره : الإعلام المتزن رافعة وطنية لتعظيم الإنجاز والإشارة الى الخلل

الغواص نيوز

قال مساعد محافظ العقبة عبدالله الطوره ان الاعلام الهادف يعتبر رافعة وطنية من خلال تعظيمه للانجازات المتحققة والإشارة الى موطن الخلل والتقصير حال وقوعه.

ودعا الطورة خلال رعايته تخريج ٢٠ مشاركا في دورة تدريبية بعنوان : ( دور موظف العلاقات العامة في أوقات الازمات ) نظمها مركز منتدى العقبة الاعلامي إلى ضرورة عدم التسرع في نقل الاخبار قبل التحقق من مصداقيتها تجنبا للوقوف في الشائعات التي من تنعكس سلبا على الفرد والمجتمع والوطن عموما .

واضاف الطورة ان توحيد المرجعية الإعلامية في المؤسسة أو الشركةاو الوزارة ضرورة مهنية للحفاظ على دقة المعلومة والابتعاد عن تعددية المصادر الإخبارية تجنبا للوقوع في تضارب المعلومات .

وثمن دور الاعلام في صناعة التنمية وخدمة الوطن والمواطن وتعزيز وتيرة الوعي لدى أبناء المجتمع.
وكان مركز منتدى العقبة الاعلامي قد عقد دورة تدريبية متخصصة لموظفي العلاقات العامة والإعلام في مؤسسات وشركات القطاع العام والخاص في العقبه بعنوان :

” دور موظف العلاقات العامه والاعلام في اوقات الازمات” في هيئة شباب كلنا الاردن لمدة يومين شارك فبها عدد من موظفي العلاقات العامة والإعلام في الشركات والمؤسسات من القطاعين العام والخاص.

وهدفت الدورة إلى صقل مهارات هذه الشريحه المهمة من الموظفين اعلاميا واهمية دورهم وطريقة تعاطيهم مع الازمات وانعكاساتها على سير العمل في مؤسساتهم وشركاتهم .
وكان المحاضر الزميل د.عبدالمهدي القطامين الذي نفذ التدريب قد اشار خلال الدورة الى اهمية التعاطي الاعلامي والياته وطرقه في التعامل مع الازمات الاعلامية وكيفية اعداد الخطط والاجراءات الاعلامية لمواجهة اخطار الازمات وتقليل تاثيرها على المؤسسات مستعرضا انواع الازمات وكيفية نشؤها واليات مواجهتها .
كما استعرض للمشاركين في الورشة التدريبية عدة امثلة من الازمات التي عصفت في بعض الشركات والمؤسسات الكبرى وكيف تم التغلب عليها والمحافظة على بقائها مثلما قام المشاركون بدراسة حالات دراسية واجهت شركات عدة وتم وضع سيناريوهات التعامل معها وفقا للمفاهيم التي اطلعوا عليها خلال الدورة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى