الشاشة الرئيسيةمحليات

الصحة توفر مطعوم الجرعة المدعمة ضد الكورونا “بايفيلانت”

الغواص نيوز _ بدأت وزارة الصحة اليوم الثلاثاء، بإعطاء الجرعة المدعمة من مطعوم ثنائي التكافؤ الذي أنتجته شركة فايزر بايونيتيك تحت اسم بايفيلنت في مراكز التطعيم التابعة للوزارة في جميع محافظات المملكة.
وأعلن الأمين العام لوزارة الصحة للرعاية الصحية الأولية والأوبئة الدكتور رائد الشبول في بيان صحفي اليوم، عن وصول 100 ألف جرعة مطعوم بايفيلانت فايزر بيونيتيك الذي يعطى كجرعة مدعمة بواقع جرعة واحدة لمن تلقى في السابق جرعتين من أي مطعوم من مطاعيم كورونا على أن تكون آخر جرعة تلقاها قبل ستة شهور على الأقل.
وقال إن الوزارة استلمت شحنة المطاعيم كتبرع من الحكومة الفرنسية للمساهمة في الحملة الوطنية للتطعيم ضد كورونا، والتي وصلت نسبة التطعيم فيها حوالي 75 بالمئة من الفئة المستهدفة.
وأشار إلى أن منظمة الصحة العالمية أوصت أخيراً بضرورة أخذ الجرعة المدعمة من المطعوم كأولوية مرتفعة لكبار السن والشباب الذين يعانون من أمراض مزمنة، والأشخاص الذين يعانون من أمراض ضعف المناعة والكوادر الصحية العاملة في الخطوط الأمامية.
وأوضح الشبول أنه بإمكان من يرغب أخذ الجرعة المدعمة التوجه لأخذها في أحد مراكز التطعيم التابعة للوزارة، والتي يجري الإعلان عنها بشكل مستمر على صفحات الوزارة على مواقع التواصل الاجتماعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى