اقتصادالشاشة الرئيسية

السماح لشركة مناجم الفوسفات بالتخلي عن حق تعدين خامات الفوسفات

الغواص نيوز

صدر في الجريدة الرسمية اليوم الأحد، قرار مجلس الوزراء القاضي بالموافقة على قرار مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن رقم 665 المتضمن السماح لشركة مناجم الفوسفات الأردنية بالتخلي عن حق تعدين خامات الفوسفات ضمن الأجزاء ذوات الأرقام (2، 1، 3) مؤقت من قطع الأراضي المملوكة للخزينة رقــم (1، 3، 1) من الأحواض رقم (1، 1، 1) من أراضي منطقة قاع المطخ وفوسفات الشيدية القديم/ محافظة معان بمساحة 20236 دونما و998 متراً مربعاً.

وذكر عدد الجريدة الرسمية أن قرار مجلس الوزراء جاءا استنادا إلى استناداً لأحكـام قـانون المصـادر الطبيعيـة والتي تنص ” يحق للمرخص له بالتعدين التخلي عن حق التعدين أو التنازل عنه بالبيع أو الرهن أو الإيجار أو التبادل أو أي وسائل أخرى إلا بتوافر الشروط التالية: ممارسة أعمال التعدين لسنتين متتاليتين حسب شروط الرخصة ووفقا للدراسة الفنية المقدمة عند الحصول على حق التعدين، الحصول على موافقة مسبقة من مجلس الوزراء بناء على تنسيب المجلس”، وبناء على توصية لجنـة الخـدمات والبنى التحتية والشؤون الاجتماعية.

واشترط المجلس بموافقته، عدم الإفراج عن كفالـة حـق التعدين إلا بعد التأكد من تأهيل الموقع والحصول على براءة ذمة من وزارة المالية/ دائرة الأراضي والمساحة، وتسديد جميع المبالغ المستحقة عليها. – بترا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى