الشاشة الرئيسيةرياضة وشباب

السعودي سعود الشريف يتوج بلقب النسخة 31 من بطولة الأردن المفتوحة لهواة الجولف

الغواص نيوز _ حافظ اللاعب السعودي سعود الشريف على لقبه بطلا للنسخة الواحدة والثلاثون من بطولة الأردن الدولية المفتوحة للجولف للعام الثاني على التوالي، والتي اختتمت فعالياتها على ملاعب واحة أيلة في مدينة العقبة اليوم السبت، تحت رعاية رئيس سلطة منطقة العقبة الخاصة المهندس نايف بخيت.

وشهدت منافسات البطولة التي ينظمها الاتحاد الأردني للجولف بالشراكة مع شركة واحة أيلة للتطوير، صراعا محتدما بين اللاعبين على مدار 3 أيام من المنافسات، علما أن البطولة تحظى بمشاركة نحو 50 لاعبا ولاعبة من 15 دولة.

وجاء السعودي سعود الشريف في المركز الأول بفئة الرجال بعدد ضربات 216، يليه مواطنه فيصل السلهب في المركز الثاني بعدد ضربات 221، ثم جاء التونسي إلياس برهومي في المركز الثالث بعدد ضربات 222.

واحرزت القطرية ندى رزوان المركز الأول في فئة السيدات بعدد ضربات 229، ثم جاءت الأردنية ياسمين ظاهر في المركز الثاني بعدد ضربات متساو 258 مع اللاعبة السعودية حنين محمود انبار، التي حلت في المركز الثالث، مع امتلاكها 87 ضربة في منافسات اليوم الثاني، الذي أحرزت فيه ياسمين ظاهر 80 ضربة.

وفي فئة الناشئين تحت 14 سنة التي سيطر اللاعبون الأردنيون على مراكزها الثلاثة الأولى، أحرز سالم العبداللات المركز الأول بعدد ضربات 161، وجاء محمد أسد الرواشدة ثانيا بعدد ضربات 167، ثم دانيل ظاهر في المركز الثالث بعدد ضربات 176.

وحل البلغاري هريستو ياناكيف في المركز الأول عن فئة الناشئين تحت 19 سنة بعدد ضربات 222، ثم جاء المغربي كاميل بنسودة في المركز الثاني بعدد ضربات 227، يليهما لاعب المنتخب الوطني حمزة سلمان بعدد ضربات 230.

وتناوب رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة م.نايف بخيت، والمدير التنفيذي لشركة واحة آيلة للتطوير م.سهل دودين ورئيس الاتحاد الأردني للجولف د.نضال المجالي، وأمين عام اللجنة الأولمبية ناصر المجالي، ومساعد الأمين العام للاتحاد العربي للجولف محمد العيسى، على تتويج الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى.

وعبّر (حامل اللقب) السعودي سعود الشريف عن سعادته بتحقيقه نتائج مميزة في البطولة المفتوحة في ظل المشاركة الدولية الواسعة بفعاليات البطولة، والتي شهدت مراحلها الأخيرة أداء لافتاً من مختلف المتنافسين الهواة.

وأشاد رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس نايف بخيت بالنجاح اللافت لفعاليات البطولة، عبر تنظيم هذا الحدث الدولي الكبير في العقبة واحتضان المنافسات الرياضية التي تعزز من قدرات اللاعبين الأردنيين، مؤكدا أن هذه البطولة تظهر النهضة الاقتصادية والسياحية الكبيرة التي تشهدها المدينة، وتعكس نجاحها في استقطاب كبرى الفعاليات والأنشطة السياحية المنوّعة وبماح يصب في مصلحة الاقتصاد الوطني.

من جانبه، عبّر المدير التنفيذي لشركة واحة أيلة للتطوير المهندس سهل دودين عن سعادته الغامرة بالنجاح اللافت لفعاليات البطولة وحسن التنظيم الذي قامت عليه كوادر أيلة والاتحاد الأردني للجولف، إلى جانب الأداء والنتائج الطيبة التي حققها لاعبو المنتخب الوطني، وبما يظهر أهمية الدعم الذي تقدمه آيلة للرياضة الوطنية ولعبة الجولف.

وأشار دودين “رسخت آيلة موقعها على خارطة الفعاليات الكبرى مع هذا الرصيد المتنامي من البطولات الرياضية التي تعدّ نتاج حرفية الأداء والإلتزام بالجودة الرفيعة والشراكة الحقيقية مع المؤسسات الوطنية الفاعلة في القطاعين العام الخاص، لما فيه مصلحة المجتمع المحلي والرياضة الوطنية”.

وهنأ رئيس الإتحاد الأردني للجولف د.نضال المجالي، اللاعبين الفائزين بمراكز البطولة، مثنيا على الأداء المتميز الذي أظهره اللاعبون الأردنيون بعد المشاركة بعشرة لاعبين حققوا 5 ميداليات ملونة (ذهبية وفضيتين وبرونزيتين) إلى جانب الاستفادة المرجوة في الانخراط بمنافسات عالمية مع نخبة من أفضل اللاعبين في العالم، وتعزيز مهارات المدربين والحكام والفرق اللوجستية.

وأكد المجالي، أهمية الشراكة المستمرة منذ سنوات ما بين الاتحاد وشركة واحة أيلة للتطوير، والتي لم تدخر جهدا في سبيل دعم القطاع الرياضي، مثمناً جهود اللجنة المحلية المنظمة وسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وهيئة تنشيط السياحة وشركة تطوير العقبة.
————
وتوفر أيلة منظومة مرافق متكاملة ذات مستوى عالمي رفيع لرياضة الجولف، وتشمل ملعبا يتكون من 18 حفرة ومعدل 72 ضربة –من تصميم المصمم العالمي الشهير غريغ نورمان- الذي يتناغم ومكونات أيلة الأخرى من تضاريس طبيعية لساحل العقبة والمناظر الطبيعية التي تتشكل مع مزيج الرمال والمسطحات المائية.

وبالإضافة إلى ملعب الجولف، توفر أيلة نادي الجولف المتخصص بهذه الرياضة الذي يضم 50 جناحاً مطلة على الملعب، وأكاديمية جولف، تتضمن مستلزمات التدريب والتعليم لهذه الرياضة مع ملعب ذو 9 حفر مخصص للتدريب.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى