الشاشة الرئيسيةمحليات

السعودية تسمح بإقامة صلاة التراويح في المسجد النبوي الشريف

أعلنت رئاسة شؤون الحرمين الشريفين، أمس الخميس، فتح المسجد النبوي الشريف لإقامة صلاة التراويح خلال شهر رمضان المبارك، وسط مجموعة من التدابير الوقائية.

جاء ذلك وفق ما أوردته وكالة الأنباء السعودية الرسمية، نقلا عن الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، عبد الرحمن السديس.

وأوضح عبد الرحمن السديس، أن صلاة التراويح ستقام في المسجد النبوي خلال شهر رمضان المبارك أسوة بالفروض، منوهاً بأن خطة وكالة المسجد النبوي لشهر رمضان تتضمن “برامج ومستهدفات وبدائل وطوارئ وإدارة أزمات لشهري شعبان ورمضان”، استعداداً له وأيام عيد الفطر.

حيث تم وضع خطة شهر رمضان لهذا العام، بطريقة تراعي تأثر البرامج والمستهدفات بالتوجيهات المستجدة في ظل جائحة كورونا، وكثافة حركة الزوار والمصلين بالمسجد النبوي.

وتضمنت الضوابط الواردة بالخطة، أن يُغلق المسجد النبوي بعد صلاة التراويح بنصف ساعة، ويفتح قبل أذان الفجر بساعتين باستثناء العشر الأواخر من شهر رمضان، حيث يستمر فتح المسجد فيها على مدار الساعة.

كما تضمنت أيضا، أن تكون الطاقة التشغيلية الإجمالية للمصلّين خلال شهر رمضان 60 ألف مصلٍ في وقت واحد، حيث يستوعب المسجد النبوي في ظل الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا وفق الطاقة التشغيلية القصوى 45 ألف مصلٍ، ويضاف للطّاقة التشغيلية الساحات الغربية الجديدة التي تستوعب 15 ألف مصل.

ونصت الخطة على أنه يتاح للمصلين، الصلاة في الحصوات وتوسعات المسجد النبوي وسطحه وساحاته وفق خطة التفويج المبنية على الكثافات وتطبيق الإجراءات الاحترازية، ويستمر تخصيص أداء الصلوات داخل الحرم القديم والروضة الشريفة على العاملين بالمسجد النبوي وذوي الجنائز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى