الشاشة الرئيسيةمحليات

السعد يرصد بكاميرته سمكة ” المحار ” المهدد بالانقراض بخليج العقبة

الغواص نيوز _ التقط المصور الفوتغرافي يزن السعد سمكة مهددة بالانقراض خلال ممارسة عملية الغطس في خليج العقبة الاول من امس .
وقال رئيس جمعية العقبة للغوص خماش ياسين ان الصورة النادرة والتي القطها عضو الجمعية السعد لسمكة المحار خلال ممارسته لمهنة الغوص عند حطام الباخرة بعمق ١٤ متر ، مؤكدا ان السمكة نادرة الظهور ومن الكائنات البحرية المهددة بالانقراض.
وبين ياسين ان التسمية عند اهل العقبة للسمكة النادرة والمهددة بالانقراض تسمى بالمكتة.
و المحار هو الاسم الشائع لمجموعة من الحيوانات الرخوية ذوات الصدفتين التي تعيش في المياه المالحة، كما أنهّا تفضل المناخ المعتدل، ويتميز المحار بالتصاقه على الصخور تحت الماء، فيتشكل في مجموعات يطلق عليها اسم شعب المحار.
ويقسم المحار إلى أربعة أنواع حسب استخداماتها وهي: المحار الحقيقي، محار اللؤلؤ، المحار الشائك ومحار السرج، حيث إنّ المحار الحقيقي هو المحار الصالح للأكل، ويختلف طعمه باختلاف موقع نموه وحصاده، وذلك بسبب اختلاف الرقم الهيدروجيني، ملوحة الماء وغيرها من العوامل، وتشتهر بزراعته العديد من الدول منها: اليابان، الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا، ويعد المحار ثروة غنية للعديد من الدول، كما انتشرت العديد من المزارع المخصصة للسماح بنمو العديد من أنواع المحار وحمايتها من الانقراض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى