الشاشة الرئيسيةمقالات

الذنيبات اذا يتلمس خطى الملك وهذه المرة في الطفيلة

كتب رياض القطامين

يطوف معالي رئيس مجلس إدارة شركة الفوسفات الاردنية الدكتور محمد الذنيبات ارجاء الوطن متلمسا توجيهات وخطى جلالة الملك عبدالله الثاني للاسهام في صناعة التنمية الشاملة وتعزيزا لوتيرتها لاسيما في مناطق نال منها الفقر والعوز والبطالة .

لا يتسع المقام هنا لسردية نُحصي فيها مواقف ودعم وانجازات شركة الفوسفات الاردنية فهي ممتدة على امتداد جغرافية الوطن من أقصاه إلى أقصاه، ولكن يمكن القول أن الفوسفات كشركة وطنية بقيادة الأكاديمي والسياسي والاقتصادي والاداري المخضرم د. محمد الذنيبات فهمت وتفهمت واجباتها والوطنية في إطار مسؤوليتها المجتمعية التي لا تقل أهمية عن مهامها الرئيسة الممثلة في قطاع التعدين بمنتج الفوسفات.

بعيدا عن لغة الأرقام على أهميتها البالغة نتحدث اليوم بلغة التنمية ومفاهيمها فهي المفتاح الرئيس لكل إصلاح وبناء وتطوير وتحديث كون المواطن هو المستهدف الأول منها.

الفوسفات اليوم تحط رحالها في الطفيلة-المعقل الأقدم للفوسفات – لتدعم انشاء مصنعا للنسيج بالتنسيق مع بلدية الطفيلة وهي ليست المرة الأولى وقد ارتأت الفوسفات كادارة أن هذا المصنع سيسهم في هزيمة البطالة التي انشبت مخالبها في طريق ومستقبل الشباب في الطفيلة وبالتأكيد أن هذا المصنع سيخفف من آثارها على أبناء الطفيلة من خلال توفير فرص عمل كريمة لهم إضافة إلى إعادة تأهيل قاعة الشيخ عبدالله العوران.

صناعة التنمية تحتاج الى استقطاب وانشاء الاستثمارات التي تعتبر القوة الرئيسة في محاربة الفقر والبطالة وهذا مفهوم ادركته إدارة الفوسفات منذ اليوم الاول لتسلم الدكتور محمد الذنيبات مهام عمله كرئيس لمجلس الإدارة.

ويأتي دعم الفوسفات لمحافظة الطفيلة كدعم اي محافظة أخرى الا انه ياخذ خصوصية الجغرافيا حيث تحتضن محافظة الطفيلة أكبر وأقدم وأوسع مناجم للفوسفات في منطقتي الحسا ووادي الأبيض وقد انعكس هذا التواجد للفوسفات ايجابا على أبناء المحافظة حيث استوعب منهم الالاف بفرص عمل مجزية كموظفين وعمال زيادة على دعم مؤسسات الدولة الخدمية في المحافظة كقطاع التربية والتعليم والصحة والشباب والمرأة والبنية التحية والبيئة وهي قطاعات حظيت بدعم الفوسفات على مدار عشرات السنين .

باسم محافظة الطفيلة طفيلة المجد الشموخ نتقدم من شركة الفوسفات وعلى راسها “القبطان” الذي أعاد للفوسفات مجدها وألقاها الدكتور محمد الذنيبات بأسمى مشاعر الشكر والتقدير على كل خطوة يخطوها باتجاه خدمة الوطن في ظل القيادة الهاشمية المظفرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى