الشاشة الرئيسيةمحليات

الحجاج يزور معهد تدريب مهني العقبة


العقبة – عمر الصمادي
أشاد محافظ العقبة خالد الحجاج بالجاهزية الكاملة لمعهد التدريب المهني وقدرته على عقد دورات تدريبية نوعيه تخدم احتياجات وتلبي متطلبات سوق العمل وما يوفره من فرص لأبناء المحافظة، مؤكدا على أهمية ودور مؤسسة التدريب المهني الفاعل في تأهيل الكوادر المهنية المدربة.
واطلع الحجاج خلال زيارته إلى معهد التدريب المهني في المحافظة رافقه فيها مساعد المحافظ لشؤون التنمية سلطان فارس حسان حيث كان وكان في استقبالهم مدير المعهد المهندس محمد العقرباوي الذي قدم عرضا وافيا عن المعهد وواقعه والأدوار التي يقوم بها واحتياجاته من اجل تأهيل الشباب الأردني لفرص عمل مشيرا إلى المعوقات التي تتمثل بتوفير المدربين المهرة لبعض التخصصات المطلوبة.
واثنى الحجاج على هذه الجهود مؤكدا أهمية الاستعداد للمرحلة المقبلة التي أشار اليها جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين خلال زيارته الكريمة إلى محافظة العقبة، من خلال قيام مشاريع متعددة ستقام في محافظة العقبة .
من جانبه أشار م. العقرباوي إلى برامج تدريب للمشاركين في الدورات التي يعقدها المعهد وآلية العمل المتبعة والبرامج التدريبية التي يتم تنفيذها والخطط المستقبلية، مبينا إن معهد التدريب المهني يقدم المهارات النوعية التي ترتقي إلى مستوى المهارات المطلوبة في سوق العمل بالقطاع العام والخاص وتطوير البرامج التدريبية لديها بما يتوافق مع احتياجات سوق العمل وتوفير الفرص المستدامة للشباب الذكور والإناث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى