اقتصادالشاشة الرئيسية

الحجاج : حركة شحن البضائع اعتيادية بموانىءالعقبة

القراله: تحميل ٩٠٠ شاحنة خلال٢٤ ساعه

الصمادي: ملاحة جوية نشطة في المطار للطيران منخفض التكاليف.

العقبة-رياض القطامين

أكد محافظ العقبة خالد الحجاج ان حركة شحن البضائع بمختلف أنماطها من والى محافظة العقبة تسير بالشكل المعتاد من خلال شركات النقل عبر طريقي وادي عربة والصحراوي وذلك بعد تفعيل خطة الطوارئ التي شاركت فيها جميع الجهات المعنية بالنقل في المحافظة.
وقال الحجاج انه تم فتح غرفة عمليات تضم الدوائر الحكومية وسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة والشركات المعنية مهمتها ادامة سلسلة التوريد للمواد الغذائية والأدوية وجميع البضائع الأساسية من موانئ العقبة الى كافة وجهاتها بالمملكة .
وأضاف الحجاج لوكالة الأنباء الاردنية، انه تم توفير ساحات اضافية لتخزين البضائع في الموانئ والمراكز الجمركية وفتح مسارب اضافية للتخليص الجمركي وتزويدها بكوادر فنية لإنجاز المعاملات الجمركية بالسرعة الممكنة، مشيرا الى ان طريقي وادي عربة والصحراوي يشهدان حركة نقل طبيعية من والى مدينة العقبة.

وبين مدير عام شركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانئ عبدالمجيد القرالة، ان الحركة الملاحية في ميناء العقبة تعمل بشكل طبيعي من حيث استقبال البواخر وانجاز المعاملات الجمركية وتسهيل حركة البضائع لتصل الى وجهاتها في مختلف محافظات المملكة .
وأشار الى انه تم تحميل حوالي 900 شاحنة خلال 24 ساعة الماضية محملة بمختلف انواع البضائع خاصة المواد الغذائية الأساسية والأعلاف وتمت معاينة عشرات الحاويات في ساحة رقم 4 الجمركية .
ولفت الى ان ميناء العقبة سيستقبل خلال الأيام القليلة القادمة عددا من البواخر التجارية القادمة من عدة دول منها بواخر قمح وسكر وفحم وحجر وأعلاف، مؤكدا جاهزية الموانئ لاستقبال البواخر وتفريغها ومناولتها لتزويد مدن المملكة بشتى انواع البضائع.
من جانبه اكد مدير العلاقات العامة في شركة العقبة للمطارات عمر الصمادي، ان مطار الملك حسين الدولي بالعقبة يستقبل الرحلات الجوية وخاصة منخفضة التكاليف بشكل اعتيادي من مختلف الدول الاوروبية، مشيرا الى ان المطار استقبل اليوم الثلاثاء اول رحلة طيران منخفض التكاليف من مدينة وارسو في بولندا فيما تجري الشركة مفاوضات مع شركة طيران سويسرية لتشغيل رحلات جوية منخفضة التكاليف بين سويسرا والعقبة .
وأشاد الصمادي بدور هيئة تنظيم قطاع السياحة وسلطة منطقة العقبة الاقتصادية ودورهما في تشغيل الرحلات الجوية منخفضة التكاليف بين العقبة ومختلف العواصم الأوروبية على متن خطوط جوية منها “ويز اير” و “راين اير” و”ايزي جت” واستمرار الرحلات على الخطوط التركية .

بترا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى