اقتصاد

شراكة ريادية أردنية سعودية لتشغيل ألف أردني للعمل عن بعد

الغواص نيوز

عمّان_ الغد _ أبرمت شركتا ” باراشوت 16 ” الاردنية المتخصصة في الابتكار وريادة الاعمال، و”سكواديو” السعودية المتخصصة بتقديم حلول الموارد البشرية للشركات التقنية الاسبوع الماضي رسميا اتفاقية لتشغيل 1000 موظف في الأردن للعمل عن بعد مع العديد من الشركات العالمية ولخدمة منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا على وجه الخصوص.
وتهدف الاتفاقية التي وقعتها الشركتان الناشئتان الى توفير فرص عمل ووظائف عن بعد للشباب الاردني في مجال تكنولوجيا المعلومات و البرمجة و تصميم المنتجات والبرامج وتصميم واجهة وتجربة المستخدم، في وقت يتميز به الشباب الاردني في مجال التكنولوجيا والمهارات الرقمية، وفي ظل ارتفاع نسبة البطالة محليا والتي تدور حول نسبة اربعة وعشرين بالمائة.
وتسعى الشراكة الى توظيف موظفين بدوام كامل وبدوام جزئي ومستقلين بالتعاون مع شركات القطاع الخاص وكيانات القطاع الحكومي في الأردن لخدمة منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من وجهات محلية وإقليمية.
وجرى ابرام الاتفاقية في مقر وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة في عمان ، بحضور وزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد الهناندة، حيث وقعها عن شركة ” باراشوت اراشوت 16 ” مؤسسها ورئيسها التنفيذي غسان حلاوة، وعن ” سكاورديو” رئيسها التنفيذي.
وستتعاون الشركتان لانجاز مهمة توظيف 1000 فرد من الأردن لتشكيل فرق تقنية عن بُعد لخدمة العملاء والشركات في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا باستهداف الوصول إلى مجموعات المواهب غير المستغلة واستخدامها محليًا وإقليميًا.
وتكتسب الشراكة اهمية مع اهداف عامة للتوسع في اقتصاد الوظائف المؤقتة وفرص العمل عن بُعد للأردنيين الذين يتميزون بمهاراتهم الرقمية التي تدعمها التكنولوجيا وإمكاناتهم لتعزيز مكانة الأردن كمركز تصدير خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التنافسي في الشرق الأوسط.
وبدأت هذه الشراكة بين الشركتين بدعم من وزارة الاقتصاد الرقمي وريادة الأعمال ، ومؤسسة الضمان الاجتماعي ، وبنك الاتحاد ، وجامعة الحسين التقنية (HTU) ، ومؤسسة ولي العهد ، والمزيد. بهدف تحفيز خلق فرص العمل وزيادة القدرة التنافسية للأردن كمركز إقليمي لتصدير تكنولوجيا المعلومات والخدمات التقنية.
وأكد الرئيس التنفيذي لشركة ” باراشوت 16 ” غسان حلاوة اهمية الشراكة لتسريع نمو الشركتين من جهة ، و فتح المجال امام المبدعين والمبرمجين والتقنين ومصممي البرامج ومصممي واجهة وتجربة المستخدم في الاردن للعمل مع شركات ناشئة ذات النمو السريع و شركات عالمية في المنطقة و العالم عن بعد من الاردن من جهة اخرى.
وقال انه يمكن لا شخص مهتم وذي كفاءة تقديم عن طريق البريد الالكتروني لشركة ” باراشوت١٦” المتاح على جميع وسائل التواصل الاجتماعي والموقع الالكتروني الخاص للشركة.
وأوضح حلاوة ان الشراكة تهدف الى توظيف ١٠٠٠ شخص في مجال تكنولوجيا المعلومات و البرمجة و تصميم المنتجات والبرامج وتصميم واجهة وتجربة المستخدم في هذا العام، مع طموحات لضم ما يقارب ١٠٠٠٠ حتى نهاية عام ٢٠٢٣ في المنطقة، مشيرا الى ما يتميز به الاردن من خبرات وسمعة وكبيرة في مجال تكنولوجيا المعلومات الامر الذي سمح وسرع عملية الشراكة بين الشركتين الناشئتين.
ولفت حلاوة الى ان هناك خطط للشركتين للتوسع أكثر في السوق الامريكية و السوق الاوروبية اكثر ، ما سيزيد الطلب الكبير على المبرمجين و المصممين و مطوري البرامج في هذا القطاع في الاردن في المرحلة القادمة.
وأوضح انه هذه فرصة كبيرة جدا للاردن وشبابه ويجب العمل بكل جد لخلق قيمة كبيرة للشباب و المبرمجين الاردنيين من خلال هذه الشراكة.
ومن جانبه قال الرئيس التنفيذي لشركة “سكواديو” خالد سيناوي ان هذه الشراكة ستحقق الكثير من القيمة للشركة وعملائها بكل مكان العالم و خصوصا بوجود طلب عال على المبدعين الاردنيين المميزين وستكون هذه الشراكة بمثابة نقله نوعية خصوصا ضمن خططها للتوسع اكثر في الاسواق الخليجية و الامريكية و الاوروبية.
واشار الى طموحات “سكواديو ” لتوسيع عائلتها لتصبح ١٠٠٠٠ شخص و مبرمج مبدع في نهاية عام ٢٠٢٣.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى