الشاشة الرئيسيةرأي الغواص

التقنية الأحدث عالمياً ” الكونتورا” في عمليات تصحيح النظر بالليزك في مركز العيون الجراحي في العقبة .

الغواص نيوز

تعد تقنية “الكونتورا ” تطور ثوري في علاج اخطاء البصر الانكسارية من خلال تصحيح الرؤية بالليزك الموجه بالتضاريس وهو أحدث تطور ويوصف بالأدق والآمن على الاطلاق .

مركز العيون الجراحي في العقبة يمتلك أحدث جهاز عالمي لفحص القرنية على مستوى الأردن والعالم oculus Pentacam AXL والذي يوفر تقييم تشريحي وعالي الدقة للقرنية وتقوم التقنية من تلقاء نفسها بتقييم القرنية وسلامتها ومقارنتها ببيانات عالمية مدروسة وذلك لتحقيق أعلى دقة ممكنة في تشخيص ودراسة حالة القرنية والذي يعتبر بدوره العنصر الرئيسي في تحديد امكانية عمل عمليات التصحيح ام لا.

ومما يستحق الذكر أن تقنية الليزك المستعملة لاجراء العمليات الجراحية ” الكونتورا :” تعمل بنظام بصمة العين والذي يحقق الدقة المتناهية وتصل دقة البصمة الى 22000 نقطة في بصمة العين الواحدة ، وبناءاً على ذلك وباستخدام تقنية الكونتورا يتم إعادة تشكيل القرنية من خلال ما يسمى Topography guided LASIK وتكون النتيجة جودة ابصار عالية دون الحاجة للنظارات أو العدسات اللاصقة.

وتثار الكثير من الأسئلة حول الفرق بين كونتورا فيجن والليزك التقليدي؟

يعد كل من الليزك والكونتورا فيجن من أحدث التقنيات المستخدمة لتصحيح قصر النظر ولكن هناك اختلافات بينهما من حيث الإجراءات والنتائج التصحيحية.

على الرغم من أن الليزك كان العلاج السحري للتخلص من النظارات أو العدسات اللاصقة، إلا أن إجراء كونتورا فيجن يعطي قوة بصرية أفضل في الغالبية العظمى من الحالات.

تعالج الكونتورا فيجن عدم انتظام انحناء القرنية بالإضافة إلى تصحيح النظر. غالباً ما يكون الخلل في انحناء القرنية هو السبب الكامن وراء مشاكل الرؤية ويتركز العلاج على المحور البصري للعين و في المقابل، تتمركز إجراءات الليزك التقليدية على بؤبؤ العين فقط.

باستخدام كونتورا فيجن، تتم برمجة بصمة القرنية الناتجة عن تحليل الكمبيوتر من خلال ليزر مصمم خصيصاً لهذا الإجراء. يتم تحديد أكثر من 22000 نقطة من القرنية ليتم لاحقاً وضع خطة علاج خاصة لكل مريض. ونظراً لاختلاف بصمة عين كل مريض، فلا توجد خطتان علاجيتان متماثلتان.

تعمل الكونتورا فيجن على تصحيح الانحناءات غير المنتظمة في القرنية، لتصبح الجودة البصرية مثالية بحيث يخترق الضوء العين بالتساوي، وينتج عن هذا رؤية واضحة وحادة. يستطيع معظم المرضى الرؤية بشكل أوضح بدون نظارات بعد إجراء كونتورا فيجن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى