الشاشة الرئيسيةدولي

“الترشح لرئاسة الوزراء”.. مصدر مقرب من رغد صدام حسين “ينفي” بشدة وحكومة الاردن “لا تعلق”..

الغواص نيوز

لندن – خاص بـ”رأي اليوم”:
ذكرت تقارير اعلامية اردنية بان ما تردد عن نية رغد صدام حسين ابنة الرئيس العراقي الراحل الترشح لانتخابات رئاسة الوزراء في بغداد محض شائعة كاذبة.
وابلغ مصدر مقرب من ابنة الرئيس صدام نفيها بصورة قاطعة وشديدة اي نوايا في هذا الاتجاه وتحت عنوان اي مشروع للقيام بنشاطات ذات بعد سياسي في بلادها.
ونقلت صحيفة عمون الالكترونية عن مصدر وصفته بانه مقرب من رغد ما تردد حول نيتها الترشح لرئاسة الوزراء معتبرا بان تلك كذبة ومحض افتراء وشائعة.
ولم يصدر عن رغد نفسها اي بيان بالخصوص يشرح او يرد على التسريبات التاي انتشرت مؤخرا على مواقع التواصل الاجتماعية.
والسبب ان رغد وحسب المقربين منها ليس لديها طموحات سياسية ولاتزال ملتزمة بالابتعاد عن النشاط السياسي مادام الاردن يستضيفها.
ويبدو ان في الافق تفكير جديد لتوجيه مذكرة من داخل المجلس الوطني العراقي تطالب حكومة الاردن بتسليم رغد الى سلطات بلادها وبصورة تحيي المحاولة الثالثة لتنفيذ مذكرة لإلقاء القبض عليها صدرت مرتين في سنوات ماضية وارسلت للإنتربول الدولي.
وتوجه النيابة العراقية عدة اتهامات لابنة الرئيس العراقي الراحل وتطالب بمثولها امام السلطات للتحقيق معها.
وبين الاتهامات وجود اموال سيطرت عليها رغد وعائلتها ،الامر الذي نفاه محامون على صلة بعائلة الرئيس صدام او ما تبقى منها عدة مرات.
ولم تعلق الحكومة الاردنية على الجدل المثار بخصوص رغد والتسريبات عن نيتها الترشح لرئاسة الوزراء حيث ان الامر بالنسبة للأردن الرسمي مجرد تكهنات وتسريبات عبر منصات التواصل.
وعاد امر السيدة رغد للظهور بسبب اعلان محطة العربية السعودية عن تسجيل عدة مقابلات معها يفترض ان تبث في وقت لاحق.
وجاء في الحملة الترويجية لمحطة العربية ان رغد ستكشف عن جوهر المراسلات بينها وبين والدها قبل اعدامه وستتحدث عن الاوضاع العائلية والاجتماعية والسياسية ببلادها وستهتم بتسليط الاضواء على “الدور الايراني” في تخريب العراق.
وحسب ما يعلنه موقع “العربية” نفسها فقد حصلت عملية استنطاق لرغد صدام تخللت اجابات لها على عدة محاور واسئلة ويبدو ان المقابلات الحصرية سجلت معها في إستديوهات العربية في العاصمة الاردنية عمان.
وبرزت في الساعات القليلة الماضية تحركات داخل برلمان العراق تطالب باستدعاء السفراء للأردن والسعودية والاحتجاج على ما نقل ولم يتوثق من تصريحات لرغد صدام حسين التي لم يصدر بالنتيجة.
وقاد هذه التحركات رئيس لجنة الشهداء والضحايا والمعتقلين في المجلس الوطني العراقي عبد الإله النائلي الذي مارس ضغوطا على وزارة الخارجية العراقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى