الشاشة الرئيسيةمحليات

البخيت يلتقي نواب العقبة النائب لبحث سبل التعاون في خدمة المحافظة

بحث رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس نايف بخيت ونواب محافظة العقبة النائب عبيد ياسين  والنائب حسن الرياطي والنائب حازم المجالي  والنائب روعة الغرابلي سبل التعاون والتشارك في خدمة العقبة وقضاياها وخدمة سكانها وزوارها وبما يحقق رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين في أن تكون العقبة العاصمة الإقتصادية  مركزاً اقتصادياً وسياحياً متميزاً بحضور اعضاء مجلس المفوضين .

وتم خلال الاجتماع  بحث عدد من الملفات والقضايا التي تهم المواطن في العقبة كملف الأراضي والذي سيتم في الأيام القادمة اعادة اعلان إطلاق المنصة وبدء استقبال الطلبات لمشروع الأراضي .

اضافة الى  بحث ملف التعيينات في كل الدوائر الحكومية والشركات التابعة بحيث يتم الإعلان عن كافة الشواغر بكافة الوسائل وللجميع و يكون التقديم لتلك الشواغر بكل شفافية وعدالة وتضمن للجميع المنافسة الشريفة في محافظة العقبة.

كما  تم بحث ملف القطاع التجاري وملف الحظر في العقبة وضرورة متابعة هذا الملف مع الحكومة للدفع بالحركة التجارية والتسهيلات للتجار و استثناء العقبة من الحظر  لخصوصيتها السياحية والتجارية والاقتصادية.

وبحث المجتمعون  ملف المفصولين  واهمية متابعة هذا الملف مع الحكومة أيضا لخصوصية وحساسية هذا الملف وانعكاسه على العائلات واوضاعها الاقتصادية.

واستعرض المجتمعون  ملف سوق الرواق والسوق الشعبي  حيث اكد الجميع على ان الحل مستمر بهذا الملف وسيتم انشاء سوق جديد وسيتم توزيعه بشفافية وعدالة للمتضررين من سوق الرواق .

وبحث نواب العقبة مع مجلس المفوضين  قانون المنطقة الاقتصادية الخاصة وضرورة إعادة العمل بهذا القانون الذي يحقق الرؤية الملكية  .

ويعد هذا اول لقاء  يجمع ما بين نواب العقبة الجدد وادارة العقبة الخاصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى